ماذا تعرف عن الهاتف القابل للطي ؟

ماذا تعرف عن الهاتف القابل للطي ؟
السوسنة - حياة حجاب -  كانت شاشات الهواتف ذات الأحجام الكبيرة وخاصة تلك معدومة الحواف هي النموذج المسيطر والمهيمن على قائمة هواتف 2017  ولكن كل شكل ، وكل موضة تأخذ منحى آخر عبر الأيام بوجود ما هو أحدث ، وما هو غير تقليدي ، وبشكل آخر وجاذبية أعلى  . 
 
لذلك جاء تصريح من الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال الإستهلاكية " ريتشارد يو " في شركة هواوي أكد فيه أن لدى شركة هواوي نموذج يقوم المهندسون بتطويره لهاتف ذكي قابل للطي ، وبشاشة مزدوجة . وقال أنه سيكون جاهز الطرح في الأسواق خلال عام 2018  ولكن لم يحدد ذلك بموعد زمني حتى الآن . 
 
إن شركة هواوي الصينية هي إحدى أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم ، وبهذه الخطوة الجريئة تؤكد ان الشركة الكورية الجنوبية " سامسونج " ليست الشركة الاستثنائية والوحيدة التي تطور تقنيات فريدة ، وليست هي الشركة المنفردة بطرح الهاتف الذكي القابل للطي . 
 
ومن خلال ما سبق يتبين لنا أن شركة هواوي تتبع نهج سلكته شركة ZTE  التي أعلنت أيضا بشكل مؤخر عن هاتفها الذكي الجديد والقابل للطي كذلك ZTE Axon M    والتي تضعه على خطط أعمالها ، وتجهز لإطلاقه خلال 2018
وبهذا يكون عام 2018  حافلا بثلاث أجهزة ذكية قابلة للطي ، ومن إصدار لثلاث شركات مختلفة . 
 
ويتضح لنا مما سبق أن الأجهزة القابلة للطي ستتكون من شاشتي عرض معا . 
 
وأفصحت هواوي ممثلة برئيسها التنفيذي " ريتشارد يو " أن مهندسي الشركة يعملوا حاليا على تقليل الفراغ والفجوة ما بين الشاشتين إلى أقصى درجة ممكنة ، حيث ترتبط الشاشتين أصلا من خلال مفاصل معدنية ، وأضاف أن هذه الفجوة بين الشاشتين ليست بالأمر الجيد ، وستعمل الشركة جاهدة على التخلص منها ، وذكرت هواوي أن تغلبهم على المشاكل التي تواجهها هو تحد ، مع ذلك لا يستطيع أحد منعهم من التطوير الإبتكار أكثر وأكثر . 
 
و تأمل هواوي بهذا التقنية وهذا الهاتف القابل للطي أن تتجاوز كل الحدود ، لتغدو أكبر شركة وأكبر مصنع للهواتف في العالم أجمع ، وتأتي هذه الثقة الكبيرة التي تصرح بها هواوي من خلال الموارد التي تمتلكها وحصتها الكبيرة في السوق . وبلغت شحنات الشركة للهواتف الذكية المحمولة تتجاوز المئة مليون هاتف ، أي بنسبة قدرها 19%  خلال ثلاث ارباع العام الماضي 2017  زيادة عن السنوات السابقة . 
 
اعتبرت الهواتف القابلة للطي تحد هندسي هائل ، ولكن آمال الشركات وخاصة هواوي ترنو على المدى البعيد أن يمتلك الهاتف شاشة عرض واحدة ويتم طيها من المنتصف بشكل فعلي .