عاجل

الحكومة تنشر وثيقة أولويات عملها للعامين المقبلين

من هو الفنان نور الزين ؟

من هو الفنان نور الزين ؟

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - الباشا  نور الزين , ولد في العراق ببغداد بمنطقة السيدية 27 / أكتوبر / 1986 , مطرب وملحن , وهو مقيم في منطقة المنصور .

بدأ مسيرته الفنية بمجال الغناء عام 2009 حتى الآن , عندما طرح أول أغنية له بعنوان لا ما جبرتك .

إقرأ أيضا: من هو الفنان أحمد مكي ؟

 وعام 2015  دخلت أغنية جيناك بهاية في توب 10 للاغاني الأكثر مشاهدة عربياً , وحصلت على 57 مليون مشاهدة , وعلى المركز الثاني .

وحصد من خلال مشواره الفني العديد من الأغاني المنفردة وهي : علية , ما يرجع بعد , واذا ما نسوني , الله لا يعوزني لأحد , لا تذكروني بحبيبي , مليته , مدري اشصار بالدنيا , ربك ما يطك بحجار , طرا طارة , الليلة الوداعية , خايف من يودعونه , يا دنيا تهون , لو بي خير , مو حالفين , عذابي , صوتي , مشتاق الك , مكروهة يا روحي , جربتك مرة , هذا الوافيته , ذكريات , شوقت تحبني , يمه ارجعيلي , من دوني , راس السنة , نامي يا طيبة , طلع خاين , ايا ليل ولو , ما اجاوب , منو انت , أول مرة , لا منرجع لا , اخوي الزود , أطك روحي , مكرود , بويه تعور الفركه , زفوج , يا دنيا خفي , الذاكرة .

إقرأ أيضا: من هو الفنان عباس إبراهيم ؟

وتعاون مع شركتين للإنتاج الفني وهم : الحنين للإنتاج والتوزيع الفني , وصدى الرماس ( ميوزك الرماس ) .

وله العديد من الأعمال المشتركة ومنهم : غزوان الفهد ( جيناك بهاية ) ، سيف نبيل ( خايف من عندي , ما بعت دنياي ) ، نصرت البدر( مابيه فراك ) ، محمد السالم ( الله وياه ) ، أحمد جواد ( الصاحب ) ، إسراء الأصيل وعلي بدر ( يا حظي ) ، جلال الزين ( يا باب ) , الشاعرين ضياء الميالي وعلي الفريداوي ( وداعة حبنه ) , محمد الفارس ( يدك بالرأس ) , جعفر الغزال ( مخابيل ) .

إقرأ أيضا: من هو الفنان يوسف عرفات ؟