الاونروا تعلن إعادة فتح مكتبات البحرين في قطاع غزة

mainThumb

05-03-2018 04:40 PM

السوسنة - اعلن المفوض العام للأونروا بيير كرينبول عن إعادة تشغيل مكتبات البحرين في قطاع غزة.
 
جاء ذلك لدى اجتماع الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية البحرينية الدكتور مصطفى السيد الاثنين مع المفوض العام للأونروا بيير كرينبول على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني.
 
وذكر بيان صدر عن المؤسسة الخيرية ان المفوض العام للأونروا اكد خلال الاجتماع بأنه رغم العجز في الكادر البشري الذي تعاني منه الأونروا على ضوء قرار تخفيض الدعم المادي الا ان قرار إعادة فتح المكتبات جاء لدورها الحيوي لأهالي القطاع.
 
وبين ان مكتبات البحرين في القطاع تضم آلاف الكتب ولا تقتصر خدماتها على طلبة مدارس "الأونروا" بل تتعدى ذلك إلى شرائح واسعة من القراء والمثقفين تصل إلى مئات آلاف اللاجئين.
 
وأوضح البيان ان الدكتور السيد ناقش مع المفوض العام للأونروا الوضع القائم في غزة وآخر تطورات مشاريع مملكة البحرين للشعب الفلسطيني في غزة وأثر إغلاق مكتبة البحرين في مخيم "جباليا" شمال القطاع ومكتبة البحرين العامة في مدينة رفح جنوب القطاع الذي أصدرته وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في سابقة هي الأولى من نوعها.
 
وثمن الدكتور السيد قرار الأونروا والتي تأتي في الطريق الصحيح لخدمة أهالي القطاع في جانب مهم من حياتهم، مشيداً بالتعاون بين المؤسسة الخيرية الملكية ومنظمة الأونروا في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية لصالح الفلسطينيين في قطاع غزة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد