تركيا تمنح السودان مخبزا ينتج أكثر من مليون رغيف يوميا

mainThumb

13-05-2018 10:12 AM

السوسنة - كشف معتمد محلية الخرطوم أحمد علي عثمان أبوشنب عن تفعيل جميع الاتفاقيات والبرتوكولات المشتركة بين ولاية الخرطوم وبلدية استانبول الكبرى في مجالات تطوير وتحديث الخدمات على مستوى الولاية ومحلية الخرطوم .

 
وأشار عقب عودته من دولة تركيا إلى أن الزيارة جاءت تلبية لدعوة من الجانب التركي لبحث المشروعات المشتركة، حيث تم نقل رغبة والي ولاية الخرطوم الفريق أول مهندس مستشار ركن عبد الرحيم محمد حسين في تفعيل التوأمة مع بلدية استانبول وفقاً للتفاهمات السابقة المشتركة بين الجانبين .
 
وأثمرت المفاوضات عن موافقة الجانب التركي ممثلاً في رئيس بلدية استانبول الكبرى مولود أويصال في دعم بلدية استانبول للخرطوم بعدد من المشروعات الاستراتيجية، شملت توريد أكبر مخبز ذى إنتاجية عالية تفوق المليون رغيفة في اليوم عبر منحة مجانية من قبل بلدية استانبول في إطار دعم مشروعات الأمن الغذائي بولاية الخرطوم بجانب تبرع بلدية استانبول لولاية الخرطوم بأسطول من البصات ، إضافة إلى دعم جميع مشروعات البنى التحتية.
 
وأعلن رئيس بلدية استانبول عن ابتعاث عدد من الاستشاريين والمهندسين للخرطوم لإجراء الدراسات اللازمة لعدد من المشروعات بالولاية والتأكيد على تلبية دعوة والي ولاية الخرطوم لزيارته للخرطوم خلال الفترة المقبلة .
 
إلى ذلك كشف معتمد الخرطوم أن الزيارة بحثت أيضاً استكمال مشروعات التنمية المشتركة على مستوى محلية الخرطوم، إضافة إلى تفقد المشروعات الشبيهة التي تم التعاقد بشأن إنفاذها في الخرطوم والتي تشمل توريد مصنع للانترلوك والبلاط لرصف الطرق والمواقع العامة، بجانب التفاوض في إنفاذ مشروعات تجميل المدن وتشييد الحدائق العامة وتحديث أنظمة إنارة الشوارع وإنشاء ملاعب للشباب تضم مختلف المناشط الرياضية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد