بالصور .. مشاريع المفرق التنموية ترتفع إلى 44 مشروعا

mainThumb

05-07-2018 04:12 PM

السوسنة - أفاد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة أنه تم توقيع عقود تطوير مع مستثمرين جدد للإستثمار في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية المفرق خلال النصف الأول من عام 2018 بواقع ستة إستثمارات جديدة ليبلغ إجمالي المشاريع الإستثمارية القائمه في المفرق التنموية 44 مشروعا أغلبها في قطاع الصناعه.

وجاء ذلك خلال زيارة القائم بأعمال السفاره الأمريكية في الأردن السيد هنري ووستر والفريق الإقتصادي في السفاره الأمريكية إلى منطقة المفرق التنموية.

 
وأشار الى أن هذا النمو جاء نتيجة لسياسة الاستثمار العام والخاص وتطوير البيئة الاستثمارية بشكل عام وغيرها من السياسات التي بدأت تظهر ثمارها على شكل معدل نمو اقتصادي وعلى شكل معدلات مرتفعة من الاستثمار الخاص المحلي والوطني والاجنبي.‏ وأكد ان الاردن يشكل مقصداً استثمارياً للمستثمرين وهذا واقع تجسده حجم الاستثمارات التي تدفقت على المملكة.
 
وقال شحادة إن منطقة الملك حسين بن طلال التنموية في محافظة المفرق على قدرة عالية من الجاهزية لإستقبال الإستثمارات الأمريكية المتعددة، حيث أن المنطقة التنموية تتمتع بجاهزية كاملة في مختلف الخدمات والبنى التحتية وبأعلى المواصفات العالمية.
 
وقدم الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المفرق المهندس نايف البخيت عرضاً حول مراحل انشاء وتطور المنطقة التنموية وأهم المزايا التي تتمتع بها منطقة المفرق، وأضاف أن اتفاقيات التجارة الحرة ومنها إتفاقية التجاره الحره مع الولايات المتحدة الأمريكية والإتفاقيات الثنائية المتعددة بين الأردن وعدد من الدول تمنح فرصة لا مثيل لها لتصبح المنطقة التنموية الموقع الرائد للإنتاج الصناعي ومنطقة تبادل تجاري للبضائع في المنطقة والدول العربية المحيطة.
 
وعلى هامش الزيارة تم عمل جولة ميدانية في منطقة المفرق التنموية وتم زيارة بعض المنشآت الصناعية في المنطقة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد