«الفنانين الاردنيين» تستقبل المعزين بالراحل ياسر المصري الاثنين

mainThumb

25-08-2018 06:17 PM

السوسنة - أعلنت نقابة الفنانين الأردنيين ، السبت ، أنها قررت فتح باب النقابة للجمهور الأردني ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم واجب العزاء لفقيد الحركة الفنية الفنان ياسر المصري وذلك يوم الإثنين الموافق  27 /8.

وجاء في بيان للنقابة الاعلان عن حضور ذوي الفنان ياسر المصري لاستقبال المعزين في مقر نقابة الفنانين الأردنيين بجبل اللويبدة من الساعة الرابعة مساء حتى الحادية عشرة ليلا.
 
ونعت وزيرة الثقافة بسمة النسور الفنان ياسر المصري الذي يعد من القامات الإبداعية المتميزة التي قدمت للمشهد الفني الأردني والعربي الكثير الكثير من أبرزها دوره في مسلسل نمر بن عدوان ودوره في تجسيد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
 
واعتبرت النسور فقده خسارة كبيرة على المشهد الفني العربي الذي تركت ادواره بصمة واضحة في وجدان المشاهد العربي، كما استذكرت الوزارة دوره مدربا للفرقة الوطنية للفنون الشعبية.
 
وقدمت النسور تعازيها لأسرة الفنان الراحل ولزملائه الفنانين الأردنيين والعرب، وجمهوره العربي الذي احبه وتابعه في جميع ادوارة الجادة والهادفة.
 
ونعى نقيب الفنانين حسين الخطيب الفنان  الأردني  ياسر المصري، الذي قضى مساء الخميس الماضي اثر حادث سير تعرض له مساء الخميس في مدينة الزرقاء.
 
ونوه الخطيب ان الفن الأردني خسر اليوم بوفاة الفقيد ياسر المصري احد اعمدته، الذي كان له حضور كبير على الساحتين المحلية والعربية.
 
وعبر الخطيب عن خالص العزاء للأسرة الأردنية الكبيرة، مؤكدا أن وفاة الفنان خسارة كبيرة للأردنيين.
 
وولد الراحل المصري في 22 نوفمبر 1970 بالكويت، وحصل على بكالوريوس العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى. وبدأ مشواره الفني في تسعينات القرن الماضي عبر مسرحية "كلاكيت" الأردنية. إلاّ أنه نال شهرته من خلال المسلسل
التلفزيوني البدوي "نمر بن عدوان" ليشارك بعد ذلك في العشرات من المسلسلات مثل "ذي قار" و"زمان الوصل" و"دعاة على أبواب جهنم" و"الفرداوي" و"الطوفان" و"رجال الحسم" و"شيء من الماضي" و"شوق" و"مالك ابن الريب" و"عناقيد النور"
و"رعود المزن" و"دوائر الحب" و"الوعد- ملحمة الحب والرحيل" و"أوراق الحب" و"عيون عليا"، وغيرها من الأعمال العربية والأردنية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد