جهاز قطر للإستثمار يؤسس شركة جديدة

mainThumb

24-09-2018 02:45 PM

السوسنة -  أعلنت شركة حصاد، الذراع الإستثماري لجهاز قطر للإستثمار في القطاع الغذائي عن تأسيس شركة قطرية للتسويق والخدمات الزراعية تحت إسم "محاصيل"، وذلك بهدف دعم القطاع الخاص الزراعي، للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وقال بيان صحفي للشركة صادر اليوم إن تأسيس محاصيل جاء بتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني.
 
ووفقا للبيان الصحفي، ستقوم شركة التسويق الزراعي الجديدة، بتقديم الدعم للمزارعين المحليين من خلال تسويق إنتاجهم، بالإضافة إلى تقديم خدمات زراعية أخرى متنوعة، وذلك بهدف زيادة حجم وجودة الإنتاج المحلي.
 
وقال محمد بن بدر السادة، الرئيس التنفيذي لشركة حصاد الغذائية، في تصريحات صحفية إننا نسعى الى تقديم الدعم للقطاع الزراعي المحلي وتشجيع المزارعين على زيادة إنتاجهم، لأن المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي يتصدر أهداف شركة حصاد الاستراتيجية.
 
وأوضح أن إطلاق هذه الشركة تم بالتنسيق مع غرفة تجارة قطر، وتهدف إلى تخفيف العبء عن المزارعين المحليين وتحفيزهم على زيادة الإنتاج، من خلال تقديم الخدمات التسويقية والزراعية لهم.
 
ومن ضمن أهداف شركة محاصيل، قيامها بشراء المنتج من المزارعين المحليين، ومن ثم تسويقه في السوق القطرية، بالإضافة إلى تقديم عدد من الخدمات الزراعية الأخرى.
 
من جانبه، قال الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر إن تدشين شركة محلية للتسويق والخدمات الزراعية، يعتبر خطوة هامة لدعم القطاع الخاص القطري والمزارعين المحليين، مشيراً أن قيام شركة حصاد بتأسيس شركة محلية للتسويق والخدمات الزراعية سيسهم في ربط المزارعين بالسوق المحلي، وبالتالي تشجعيهم على زيادة الانتاج وتحسين جودته.
 
وأشار رئيس غرفة قطر في تصريحات صحفية الى أن هذه الخطوة تعتبر مطلباً لكثير من المزارعين المحليين، كونها ستساهم في الترويج للمنتج المحلي ودعم خطط قطر الرامية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء والدواء.
 
ولفت الى أن الشركة ستعمل على فتح المجال أمام أصحاب الأعمال والمستثمرين للدخول في كافة القطاعات، موضحاً أن القطاع الخاص لعب دوراً كبيراً عقب الحصار، حيث تسارعت وتيرة الإنتاج، وبخاصة في المنتجات الغذائية والزراعية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد