قرار سعودي بشأن مسابقة تحدّي الثيران

mainThumb

27-01-2019 12:07 PM

السوسنة - أصدر رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، قرارا بشأن مسابقة الركض مع الثيران الأولى في المملكة العربية السعودية.

 
وأعلن آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن عدم إقامة فعاليات جري الثيران في قرية شقراء التاريخية، وذلك نزولا على رغبة أهل شقراء".
 
وقال في تغريدة: "أهل شقراء الغاليين.. وصلني رسايل كثيرة برغبتكم عدم إقامة الفعالية داخل المدينة القديمة.. ورضاكم هدفنا".
 
وأضاف: "لذلك قررنا نقلها لمكان مفتوح في أحد الطرق السريعة.. غاليين والطلب رخيص".
 
وكان تركي آل الشيخ، أعلن في المؤتمر الصحفي للهيئة، إقامة فعالية "جري الثيران"، وقال وقتها: "سننظم مهرجان لتحدي الثيران لكن علينا تحديد المكان. لقد جلبنا الحيوانات والخبراء الإسبان لانطلاق الحدث لكن لا زلنا نفكر في المدينة التي سيقع الاختيار عليها".
 
ردود فعل متباينة أثارها الإعلان عن التحدي على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ دعا مغردون تحت وسم "إلغاء تحدي الثيران" إلى عدم تنظيم المهرجان لما فيه من تعذيب للحيوانات، ووجه مغردون انتقادات للمهرجان الذي تخطط له الهيئة،  
 
ويأتي الإعلان عن مهرجان الركض مع الثيران أو تحدي الثيران كما سمي في السعودية ضمن مجموعة من المشاريع الترفيهية التي أعلن عنها رئيس هيئة الترفيه والتي ستحتضنها السعودية في الشهور المقبلة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد