ليفربول يفوز على بيرنلي في الدوري الانجليزي

mainThumb

10-03-2019 06:02 PM

السوسنة -  أحرز كل من روبرتو فيرمينو وساديو ماني هدفين ليفوز ليفربول 4-2 على بيرنلي باستاد أنفيلد ويواصل ملاحقة مانشستر سيتي المتصدر في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

 
وأصبح رصيد فريق المدرب يورجن كلوب 73 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن سيتي حامل اللقب الذي فاز 3-1 على واتفورد أمس السبت. ويتبقى لكل فريق منهما ثماني مباريات.
 
وخرج ليفربول منتصرا في هذه المباراة الصعبة، التي أقيمت في أجواء غريبة بسبب الرياح الشديدة وهطول الأمطار، بفضل هدايا ثمينة من دفاع بيرنلي ورغم أن الفريق لم يقدم أفضل ما لديه كان كلوب راضيا.
 
وقال المدرب الألماني "مباراة جيدة. صعبة لكن جيدة. اللعب ضد بيرنلي صعب. في هذه الأجواء الأمور كانت أكثر صعوبة و4-2 نتيجة رائعة".
 
واختار كلوب الاعتماد على آدم لالانا في خط الوسط على حساب جوردان هندرسون وقدم لاعب ساوثامبتون السابق، الذي ابتليت مسيرته بالإصابات، أداء جيدا.
 
وقال كلوب "أبلغته لو استطاع اللعب كما يتدرب سيساعدنا كثيرا وهذا ما حدث بالضبط".
 
وتقدم بيرنلي بهدف مفاجئ في الدقيقة السادسة من ركلة ركنية نفذها آشلي وستوود ودخلت المرمى مباشرة رغم أنه بدا أن المدافع جيمس تاركوفسكي أعاق الحارس أليسون بيكر.
 
وأدرك ليفربول التعادل عندما أخفق تاركوفسكي والحارس توم هيتون في التعامل مع كرة عرضية من محمد صلاح ليسجل فيرمينو التعادل من مدى قريب.
 
وأضاف ماني الهدف الثاني بتسديدة رائعة من داخل المنطقة في الشوط الأول بعد محاولة الدفاع تشتيت الكرة قبل صلاح.
 
وبدأ بيرنلي الشوط الثاني بشكل جيد لكن النتيجة أصبحت بعيدا عن متناوله في الدقيقة 67 عندما نفذ هيتون ركلة مرمى بطريقة سيئة لتصل مباشرة إلى صلاح المنفرد ومنعه تشارلي تايلور من التسديد لتتهيأ الكرة أمام فيرمينو الذي وضعها في المرمى بسهولة.
 
وقلص البديل يوهان بيرج جودموندسون الفارق لبيرنلي، صاحب المركز 17 متقدما بنقطتين على منطقة الهبوط، من مدى قريب في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
 
لكن بعد خطأ آخر أضاف ماني الهدف الرابع بعدما راوغ الحارس هيتون ووضع الكرة داخل المرمى الخالي من حارسه.
 
وبينما سيركز كلوب على مواجهة بايرن ميونيخ في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء يملك شون دايك مدرب بيرنلي ثماني مباريات ليحافظ فريقه على مكانه في دوري الأضواء.
 
وكان مدرب بيرنلي راضيا عن عقلية الفريق لكنه أشار إلى أن اللاعبين دفعوا ثمن الأخطاء الدفاعية.
 
وقال "لا يمكنك أن تقدم أربعة أهداف إلى فريق مثل ليفربول. منحناه ثلاثة أهداف بالتأكيد. يمكن التساؤل بشأن الأخطاء لكن بالتأكيد كانت مباراة متكافئة".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد