السياحة تقيم فعاليات بمناسبة يوم التراث العالمي

السياحة تقيم فعاليات بمناسبة يوم التراث العالمي

السوسنة  -  تقيم وزارة السياحة والآثار الخميس 18 نيسان 2019 فعاليات بمناسبة يوم التراث العالمي في كل من مركز زوار أم قيس /قلعة عجلون / ساحة الخيل جرش /مركز زوار مادبا / متحف ابو جابر السلط /قلعة الكرك /مركز زوار السلع الطفيلة/ /سوق جار البحر العقبة، فيما ستقام الفعالية الرئيسية في مركز زوار الشوبك.

 
ويوم التراث العالمي هو يوم اقترحه المجلس الدولي للآثار والمواقع (ICOMOS) في عام 1982 ووافقت عليه الجمعية العامة لليونسكو في عام 1983 للاحتفاء به كل عام في جميع دول العالم ويتم برعاية منظمة اليونسكو ومنظمة التراث العالمي من أجل اليوم العالمي لحماية التراث الإنساني حسب الاتفاقية التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة في باريس في عام 1972.
 
 وتحرص وزارة السياحة والاثار كل عام على إقامة فعاليات هذا اليوم، اعتزازا بتراثنا الوطني، وتعزيزا للوعي بأهميته في الحفاظ على الهوية الوطنية، و تعظيما للإرث الإنساني الخالد الذي تحتضنه مملكتنا، وحرصا على أن تتناقله الأجيال والحفاظ عليه من النسيان والاندثار والتبديل والتغيير، فيما تتضمن الفعاليات عروضا فلكلورية تمثل الموروث الشعبي الوطني ومعارض للحرف اليدوية والوجبات التراثية. 
 
وستقوم الوزارة بتكريم عدد من المتميزين في القطاع السياحي ممن كان لهم أثر بارز في أداء واجباتهم واسهامات واضحة في تطوير الخدمات السياحية.
 
يذكر أن خمسة مواقع أردنية مسجلة على قائمة التراث العالمي هي البترا ووادي رم وأم الرصاص وقصير عمرة وموقع عمّاد السيد المسيح ( المغطس).
 

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة