عاجل

بالأسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم

المعاني يدعو الى زيادة ابتعاث الطلبة اللبنانيين للأردن

المعاني يدعو الى زيادة ابتعاث الطلبة اللبنانيين للأردن

السوسنة  -  بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد ايوب تعزيز العلاقات في المجالين الأكاديمي والعلمي وتبادل اعضاء هيئة التدريس والتشبيك بين الباحثين الاردنيين واللبنانيين، بحضور السفيرة اللبنانية بعمان تريسي شمعون.

 
ودعا المعاني الجانب اللبناني إلى ابتعاث مزيد من الطلبة إلى الجامعات الأردنية نظراً لما تمتع به المملكة من الأمن والأمان وبرامج جامعية متميزة في مختلف المسارات الاكاديمية.
 
وقال الدكتور المعاني ان الاردن يقدر الجامعات اللبنانية والتي تخرج منها الكثيرون من الرعيل الأول الأردني الذي قدم للمملكة جل خبراتهم وساعدوا في نهضتها وعمرانها.
 
وأكد ان أهمية تعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين الجامعات الأردنية واللبنانية وبالأخص الجامعة اللبنانية وصولاً الى حالة تعليمية عربية متميزة.
 
من جانبه أشاد رئيس الجامعة بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الأردنية من سمعة أكاديمية طيبة ومستوى عالمي متميز، متطلعا الاستفادة من تجربة صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في دعم الابحاث العلمية التطبيقية في قطاعات الصحة والطاقة والمياه والبيئة مما سينعكس ايجابا على عملية النمو الاقتصادي في لبنان.
 
واشار الى ان الجامعة لها علاقات علمية واكاديمية مع جامعة اليرموك والزرقاء ومؤتة معربا عن امله في تعزيز العلاقات العلمية مع جميع مؤسسات التعليم العالي الاردنية في المرحلة المقبلة.
 
ويبلغ عدد الطلبة الاردنيين الذين يدرسون في الجامعات اللبنانية نحو 127 طالبا وطالبة، مقابل (159) طالب لبناني يدرسون في مؤسسات التعليم العالي الاردنية.