عاجل

بالأسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم

«البلديات» توقّع عقد عمل جماعي مع أمانة عمّان

«البلديات» توقّع عقد عمل جماعي مع أمانة عمّان

السوسنة -   وقعت النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان الكبرى، الثلاثاء، عقد عمل جماعي مع الأمانة، استفاد منه 12700 عامل، وبكلفة إجمالية تزيد عن ثلاثة ملايين دينار.

وبموجب العقد، الذي وقّعه رئيس النقابة العامة همام المعايطة، وأمين عمان يوسف الشورابة، فقد تم زيادة الأجور الشهرية للعاملين بالمياومة بواقع 15 ديناراً اعتباراً من الاول من آذار 2019.
 
وينص العقد على التزام أمانة عمان بتطبيق تصنيف "المهن الخطرة" المُصنّفة من قبل الضمان الاجتماعي، وإخضاع مكافأة المهنة له.
 
وثمّن المعايطة استجابة إدارة أمانة عمان لمطالب النقابة وجهود أمين عمان بإنجاح توقيع العقد الجماعي.
 
وقال "نأمل أن تكون هذه الزيادات التي يتقاضها عمال الوطن على رواتبهم، والمكاسب الأخرى التي تحققت، حافزاً لهم لبذل المزيد من الجهود في خدمة العاصمة"، مشيراً إلى أن رواتب عمال الوطن في الأمانة أصبحت جيدة مقارنة مع سوق العمل الأردنية.
 
وأضاف "نسعى في النقابة لتعزيز التعاون والتنسيق مع أمانة عمان في مجال التدريب والتثقيف لرفع مستوى الثقافة العمالية وتعريف العمال بحقوقهم وواجباتهم من خلال عقد الدورات والورش التدريبية".
 
وعلى صعيد آخر، أكدّ المعايطة أن صندوق الخدمات الاجتماعية التابع للنقابة مستمر بتقديم خدماته المتعلقة بالمساعدات المالية والمنح الدراسية لأبناء العاملين وإصابات العمل وغيرها.
 
وشدد على الدور الوطني الذي تقوم به النقابة في دعم عجلة الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة أمام الشباب الأردني للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.
 
وبخصوص عمل النقابة في الميدان، أكدّ المعايطة أن النقابة ستواصل العمل من خلال اللجان الميدانية المنبثقة عن أطرها التنظيمية، والتي تعمل بشكل مباشر للوقوف على حاجات العمال وتذليل العقبات التي تواجههم، والاستماع لملاحظاتهم على بيئة وشروط العمل