مباراة كرة قدم استمرت 57 ساعة !! هل تعرفها ؟

مباراة كرة قدم استمرت 57 ساعة !! هل تعرفها ؟

السوسنة -  عندما تشاهد مباراة لمدة 90 دقيقة وهو الوقت المحدد لجميع اللقاءات في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، تشعر بأن اللاعبين يشعرون بالتعب والإرهاق وهو بسبب الضغط طوال هذه المدة.

 
ولكن لو علمت أن هناك مباراة لعبت لمدة 57 ساعة حوالي 3420 دقيقة فماذا ستفعل حينها؟، ستقول أن هذا المحرر مجنون أو يحاول المزح أو يستخدم كدبة أبريل.
 
يمكن أن يقول القاريء عني كل هذا، مجنون أو يمزح أو أو أو، ولكن بالفعل هناك مباراة لعبت لمدة 57 ساعة كاملة، أي ما يعادل لعب 38 مباراة موسم كامل .
 
لعبت هذه المباراة بين فريقي جامعتي ليدز ووارويك في إنجلترا، وانتهت بفوز الأول بنتيجة 425-354، وكانت هذه المواجهة من أجل سببين، جمع الكثير من الأموال لصندوق التهاب السحابا، وكسر الرقم القياسي لأطول مباراة كرة قدم في التاريخ وهو ما تحقق بالفعل.
 
وكان من قوانين هذه المباراة الاستراحة لمدة 5 دقائق لكل ساعة لعب، ويقال أنهم استخدموا حوالي 100 زجاجة جاتوريد من أجل تعويض الجفاف والأملاح وزيادة الطاقة، حيث اللعب لمدة 57 ساعة كاملة كفيل لفعل أشياء سيئة للاعبين.
 
هذه المباراة خصصت لجيمي بوردت طالب في جامعة ليدز توفى بسبب مرض التهاب السحابا في عام 2007، وشارك إيان راش أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي، في الترويج لهذا الحدث في النرويج لأنه عانى من نفس المرض في الطفولة.(سبوتنيك)