عاجل

أمريكا تكشف عن أول خطوة من صفقة القرن

منح اللواء الحمود الوسام الذهبي بمناسبة اليوم العالمي للصليب الاحمر والهلال الاحمر

منح اللواء الحمود الوسام الذهبي بمناسبة اليوم العالمي للصليب الاحمر والهلال الاحمر

السوسنة  - نظم الهلال الاحمر الاردني السبت احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للصليب الاحمر والهلال الاحمر تحت شعار "انا احب الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر".

وخلال الحفل منح مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، الوسام الذهبي؛ تقديرا لجهوده الإنسانية في دعم مسيرة الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر والتعاون مع مكوناتها في المملكة.
 
وقال الرئيس العام للهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد الحديد خلال الحفل: إن الهلال الاحمر قدم خدمات العام الماضي لـ120 الف مستفيد، وتم تحديث النظام الداخلي لجمعية الهلال الاحمر واعتماد العديد من السياسات، مشيرا الى ان الهلال الاحمر الاردني يكفل الان 3800 يتيم تسلم لهم مخصصات شهرية.
 
وقال: اننا فخورون بشراكتنا الجديدة مع الشرطة المجتمعية لنشر التوعية بالمخدرات وحوادث السير والعنف وغيرها، وسنقوم بتنفيذ اتفاقية مع منظمة سويسرية في مجال تعليم وتدريب اللاجئين السوريين، مشيرا إلى ان 25 بالمئة من المستفيدين سيكونون من الاردنيين ويحصل كل مشارك بعد التخرج على دبلوم.
 
واكد اهمية نشر القيم الإنسانية والتسامح وتعزيزه ضرورة للسلام والتقدم الاقتصادي والاجتماعي، مبينا أهمية مطلب الجمعيات العربية للهلال الاحمر خلال اجتماعها اخيرا باستثناء العمل الإنساني خلال النزاعات المسلحة وافساح المجال امامها للوصول الى الضحايا والمستضعفين وتقديم الخدمات في كل الاوقات، محذرا من خطاب الكراهية ونبذ الآخر.
 
وقال اللواء الحمود: إن منحه الوسام الذهبي يدلل على الشراكة الحقيقية بين المديرية والهلال الاحمر، وهو تكريم لكل العاملين في الأمن العام، وسيعطينا مزيد من الاصرار على مزيد من التعاون مع الهلال الاحمر، وكل المنظمات الإنسانية العاملة في الاردن لان جزءا كبيرا من الخدمات الشرطية التي نقدمها هو خدمات إنسانية سواء للمواطنين او المقيمين على الأرض الاردنية، استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.
 
وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن يورغ مونتاني: نحتفي في اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالتزام وشجاعة وإنجازات متطوعينا وموظفينا التي تؤكد خدماتهم المنقذة للأرواح والمغيرة للحياة والوفاء بالتزامنا تجاه الإنسانية.
 
واضاف: يعد عام 2019 عاماً آخر مهماً للحركة خاصة مع انعقاد المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين في شهر كانون الأول القادم، وسنقوم معاً بمناقشة قضايا إنسانية مستجدة تتعلق بالصحة، وآثار التغير المناخي، والتحضر، والتكنولوجيا الجديدة، والثقة في العمل الإنساني، وكلها قضايا مهمة. وقال رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر في عمان الدكتور مفتاح طويلب: إن الأردن هذا البلد الإنساني كان دوماً نجماً ساطعاً في رسم الأمل للفئات الضعيفة، وداعياً للسلام، وهو أمر ليس جديداً على شعب الأردن المضياف والكريم، فأينما تذهب ستسمع دائماً "هلا بالضيف"، ولطالما وفرت المملكة ملاذاً آمناً للاجئين الوافدين من الدول المجاورة، واستضافت العديد من موجات اللاجئين والنازحين (فلسطين والعراق وسوريا).
 
واكد الشراكة مع الهلال الاحمر الاردني في تنفيذ كل برنامج، والاستمرار بتعزيز قدرات الهلال الأحمر الأردني في مجالات الحد من مخاطر الكوارث وسبل العيش والصحة والحماية والنوع الاجتماعي، وذلك لتتمكّن الجمعية من الوصول إلى المزيد من الفئات الأكثر ضعفاً في المملكة.
 
وتم خلال الاحتفال منح وسام الدكتور نبيه معمر للطبيب المتميز الى الدكتور محمد فؤاد حسن جبر، ووسام المتطوع المتميز لعلي راشد عليمات، ودرع الهلال الاحمر الاردني للجنة الدولية للصليب الاحمر، والاتحاد الدولي لجميعات الصليب الاحمر والهلال الاحمر ومديرية بنك الدم، والمتطوعة روان نعيم.
 
كما م تسليم شهادات التقدير لعدد من الإعلاميين والمتطوعين.