38 مخالفة بيوم التوجيهي الأول..

38 مخالفة بيوم التوجيهي الأول..

عمان  - السوسنة  - تبدأ وزارة التربية والتعليم عملية تصحيح أوراق امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) السبت القادم، في وقت رصدت فيه 38 مخالفة في جميع محافظات الممكلة عن اليوم الاول للامتحان.

 
وسيتولى نحو 17 الف مصحح ومصححة، عملية تصحيح دفاتر الامتحان التي سترد مباشرة إلى مراكز التصحيح التي تتوزع على مختلف محافظات المملكة وعددها 89 مركزا.
 
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني إن الوزارة كانت حريصة على الالتزام بمد جسور من الثقة والتواصل مع الطلبة منذ الجلسة الاولى للامتحان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وغرف العمليات التابعة لها، مؤكدا التعامل مع الطلبة بروح إيجابية لمست من خلال ردود افعال الطلبة بعد انتهاء الجلسة الاولى للامتحان والتي بدأمت أمس الأول.
 
من جهته، قال مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة الى الرأي إن الوزارة ستبدأ التصحيح اعتبارا من السبت القادم حيث من المقرر أن تسلم مباشرة الدفاتر الامتحانية، على مراكز التصحيح على مختلف محافظات المملكة وعددها 89 مكزا ويصل المصححون الى نحو 17 الف مصحح ومصححة.
 
وبين العجارمة انه تم رصد نحو 38 مخالفة لكل محافظات المملكة التي تبين انخفاضا ملحوظا في نسب المخالفات للاعوام السابقة.
 
ويواصل طلبة الثانوية العامة التوجيهي اليوم الخميس التقدم لامتحان الجلسة الثانية لمبحث الرياضيات للورقة الثانية لمختلف الفروع الاكاديمية والمهنية.
 
ويتقدم  462125 مشتركا ومشتركة لمبحث الرياضيات الفصل الثاني ويتوزع الطلبة وفق احصائيات الوزارة للفرع العلمي 48812 مشتركا ومشتركة ويتقدم للفرع الادبي 63846 مشتركا ومشتركة.
 
فيما يتقدم 106 مشتركين ومشتركات للفرع الشرعي بينما يتقدم 636 مشتركا ومشتركة لفرع الادارة المعلوماتية ويتقدم للفرع الصحي 22 طالبا. ويتقدم للفروع المهنية كافة 12040 مشتركا ومشتركة موزعين على مختلف الفروع المهنية.