عشيرة الطفل المُعنف تصدر بيانا وتوضح الحقيقة

عشيرة الطفل المُعنف تصدر بيانا وتوضح الحقيقة

السوسنة -  أصدرت عشيرة الطفل الذي ظهر في مقطع فيديو يتعرّض للتعنيف من خاله بيانا السبت وضّحت فيه أن خال الطفل  وبالإيعاز من أب وأم الطفل قام بضربه بطريقة كما وصفها الجميع بالوحشية، واستغله البعض من أجل البلبلة والفتن

 
وأشار البيان إلى أنّ “هذا الفيديو قديم تم استغلاله من قبل البعض بطريقه كيدية ومقصودة”، موضحًا أن والده المتوفى ووالدته أيضًا طلبا من خاله تأديبه لأنه كما يعلم المجتمع الذي يعيش فيه بأن سلوكه وتصرفاته مؤذيه للجيران والمجتمع”.
 
وتاليا نص البيان:
 
“بسم الله الرحمن الرحيم
 
(يا أيها اللذين امنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)
 
صدق الله العظيم
 
نحن عشيرة ال حميدان بني مصطفى نتابع ما نشر وما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الفيديو الذي تبين فيه باستخدام وسائل التربية التي فقدناها.
 
والمثل بقول الخال والد..
 
حيث قام خال الطفل وبالايعاز من أب وأم الطفل بضرب الطفل بطريقه كما وصفها الجميع بالوحشية… واستغله البعض من اجل البلبلة والفتن ما ظهر منها وما بطن..
 
اقرا ايضا : قبر مجهول الهوية في اربد وهذا ما عثروا عليه بداخله 
 
ونؤكد للجميع بأننا نرفض هذا التصرف….. مع احتفاظنا بتوضيح الأمور على حقيقتها.
 
حيث أن والد الطفل المتوفى قبل عدة أيام رحمه الله ووالدته أيضا طلبا من خاله تأديبه لأنه كما يعلم المجتمع الذي يعيش فيه بان سلوكه وتصرفاته مؤذيه للجيران والمجتمع…. ولكي لا نشاهد هذا الطفل لا سمح خارج عن المبادئ والقيم والقانون بالمستقبل قام خاله بضربه بالطريقة التي نشرت.
 
وحيث أن هذا الفيديو قديم تم استغلاله من قبل البعض بطريقة كيدية ومقصودة… نطالب الأجهزة الأمنية جميعها بمعرفه من تسبب بهذه البلبلة ومعاقبة كل من له يد بتداول هذا الفيديو…. حيث أن والدة الطفل أدلت بشهادتها أمام حقوق الإنسان.. وبينت إنها هي من طلبت ذلك من خاله.
 
ومن باب تحقيق العدل تم تسليم المطلوب من قبل ذويه إلى الجهات المطلوبة نرجو من الجميع الحياد بالموضوع… والتروي قبل إصدار الإحكام، والله يرحم أيام زمان”.
 
وكانت إدارة حماية الأسرة قد حركت شكوى بالحق العام على المعتدي على الطفل الذي ظهر في فيديو صادم وهو يتعرض للضرب والإهانة.
 
وبحسب مصدر أمني فإن الشخص المعنف تم ضبطه بعد أن قام بتسليم نفسه عصر اليوم لمديرية شرطة محافظة جرش وجرى تحويله لقسم حماية الأسرة لمباشرة التحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، كما وجرى الاحتفاظ بالطفل بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية إضافة إلى عمل دراسة اجتماعية له لمتابعته وضمان عدم تكرار ما حصل معه مستقبلاً  .