هل يؤثر نجاح او فشل العلاقة الجنسية على الزواج ؟ طبيبة تُجيب

 هل يؤثر نجاح او فشل العلاقة الجنسية على الزواج ؟ طبيبة تُجيب
السوسنة - العلاقة الجنسية هي أحد الأسباب التي من أجلها يتم الزواج ، وهي أمر فطري من الأزواج ، ممكن أن تكون علاقة ناجحة  ولكن من الممكن أيضا أن تواجه هذه العلاقة بعض المشكلات ، والسؤال : هل يؤثر نجاح او فشل العلاقة الجنسية على العلاقة الحياتية اليومية بين الأزواج ؟ 
 
تجيب الدكتورة منى رضا استشاري الطب النفسي والجنسي عن هذا السؤال وتقول : إن الموضوع نسبي، ويعود الى مدى أهمية الجنس في حياة الزوجين ، فالبعض لا يبدي اهتماما برغباته الجنسية ، وبذلك ستستمر العلاقة الزوجية رغم فشل العلاقة الجنسية. 
 
اقرأ أيضا : جريمة وحشية .. مصري يُمزّق جسد والدته لسبب لن يخطر في البال 
 
أوضحت الدكتورة منى رضا استشاري الطب النفسي والجنسي لـ "سيدتي. نت" ، وجواباً على السؤال، أنَّ الأمر نسبي، يرجع إلى مدى أهمية الجنس في حياة الزوج والزوجة، فربما قد تكون العلاقة الحميمة بين الطرفين غير جيدة، لكنها لن تؤثّر بالدرجة الكبيرة، إن كان كلّ منهما لا يهتم برغبات الجسم.
 
وهذا يشبه الشهية الى الطعام ، فمن الأجسام التي لا تميل الى تناول الطعام بشكل كبير ، ولا يهمها اذا ما توافرت كميات كبيرة أو قليلة من الطعام .
لكن ، يحدث الخلاف عندما تتفاوت الرغبات الجنسية لدى الطرفين ؛ فتكون قوية عند احدهما وضعيفة عند الآخر، وهي من المشكلات الشائعة في الوطن العربي. 
 
- ما الحل ؟ 
تقول الدكتورة منى إن العلاج يكون عن طريق إيجاد التوازن بين الأمور ، ولا يكون بإرضاء أحدهما على حساب الآخر ، ومن المثالية الوصول الى معدل رغبة جنسية متوازن لدى الشريكين ، للاستمتاع بالعلاقة ، مما سينعكس ايجابًا على النشاطات اليومية لدى الزوجين.
 
فقد يلاحظ الزوجين أنهما يتشاجران على اتفه الأشياء ، دون وجود سبب واضح ، اما السبب الخفي فهو عدم الرضا عن العلاقة الجنسية بينهما.
 
لطيفة باب الحارة تمتطي أسدًا بفستان قصير يثير ضجة ! .. صور