الرزاز: المواطنون راضون عن خدمات المياه بمحافظات الشمال

الرزاز: المواطنون راضون عن خدمات المياه بمحافظات الشمال

السوسنة -  متابعة للزيارة المفاجئة التي قام بها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز  الى شركة مياه اليرموك العام الماضي على اثر ورود شكاوى بخصوص التزويد المائي قام الرزاز بزيارة تفقدية اليوم الثلاثاء، إلى الشركة التي تشمل مجالات عملها محافظات الشمال الأربع: اربد والمفرق وعجلون وجرش.

واكد رئيس الوزراء ان زيارته اليوم للشركة تأتي للوقوف على الاجراءات التي قامت الشركة باتخاذها لمعالجة المشكلات واوجه الخلل في ايصال المياه للعديد من التجمعات السكنية في محافظات الشمال.
 
اقرأ أيضا :  توضيح رسمي حول رفع أسعار خدمات شركات الاتصالات 
 
واكد الرزاز ان الحكومة لمست تحسنا حقيقيا في مدى رضا المواطنين عن خدمات المياه في المناطق التابعة لعمل الشركة وانخفاضا في عدد الشكاوى التي تتابعها الحكومة من خلال منصة "بخدمتكم" والمتسوق الخفي خصوصا في عمليات التوزيع.
 
ولفت إلى أن المشروعات الكبرى التي تعمل الشركة على تنفيذها ستسد العجز المائي في محافظات الشمال.
 
واكد رئيس الوزراء أهمية الاستمرار بالتوزيع العادل للمياه ومتابعة الشكاوى ومعالجة مسألة الفاقد من المياه. وأشار مدير شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي إلى أن المشاريع المائية الجديدة في محافظات الشمال وبشكل خاص مشروع وادي العرب 2 البالغ كلفته 125 مليون دولار وسيوفر 30 مليون متر مكعب من المياه سينهي العجز المائي بهذه المحافظات والبالغ حالياً نحو 20 مليون متر مكعب.
 
ومن بين المشروعات التي سيكون لها اثر ايجابي في تحسين الواقع المائي مشروع سد وادي كفرنجة وآبار سد الوحدة اضافة الى نحو 225 بئرا عاملة توفر 1200 متر مكعب بالساعة.
 
وأكد مدير شركة مياه اليرموك انه وعلى إثر الزيارة المفاجئة التي قام بها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى الشركة العام الماضي عملت الشركة على تجاوز العديد من المشكلات الإدارية إضافة إلى إعداد برامج توزيع دقيقة لأدوار توزيع المياه.
 
واشار إلى ان الشركة استطاعت تخفيض الشكاوى المتعلقة بعدم وصول المياه إلى تجمعات سكنية إلى شكاوى فردية يتم العمل على حلها.