عاجل

الرزاز: الحكومة لا تعد بشيء غير قابل للتطبيق ..والأردن يمر بإصلاح هيكلي

السلطة الفلسطينية : نستعد لاتخاذ «قرارات مصيرية »

السلطة الفلسطينية : نستعد لاتخاذ «قرارات مصيرية »

 السوسنة - أعلنت السلطة الفلسطينية أنها تتخذ خطوات في سبيل إلغاء الاتفاقيات المبرمة بينها وبين الاحتلال الاسرائيلي ، ردا على إطلاق الاحتلال عملية هدم جماعية لمنازل فلسطينيين في قرية صور باهر بالقدس.

 
وأكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، لوكالة "وفا" الرسمية، أن القيادة الفلسطينية ستعقد خلال الأيام المقبلة سلسلة اجتماعات هامة، ردا على تصرفات الاحتلال ، وستتخذ خلالها "قرارات مصيرية بشأن العلاقة مع إسرائيل والاتفاقات الموقعة معها".
 
اقرأ أيضا : تناقلات في الصحة ..أسماء
 
وأشار المتحدث إلى أن الرئيس محمود عباس "حذر مرارا وتكرارا من أن الجانب الفلسطيني لا يمكنه الاستمرار بالالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال إذا ظلت مصرة على عدم الالتزام بها، مشددا على ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم كافة، بما في ذلك إسرائيل كسلطة احتلال".
 
من جانبه، وصف أمير سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أثناء مؤتمر صحفي عقده في رام الله عقب اجتماع اللجنة، هدم الاحتلال للمنازل بأنها "جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية بموجب القانون الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية.
 
وأكد عريقات أن القيادة الفلسطينية قررت وضع آليات لإلغاء كافة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال ، واتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة لجبر الضرر عن العوائل المتضررة في القدس من إسكان وتعويض كامل.
 
كما أعلن عريقات عن وقف السلطة الفلسطينية التعامل مع جهاز المحاكم الإسرائلية باعتبارها أداة لتنفيذ سياسيات الاحتلال ، مطالبا المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق فوري في تصرفات الاحتلال .