للحفاظ على أسنان سليمة..إليك هذه النصائح

للحفاظ على أسنان سليمة..إليك هذه النصائح

 السوسنة - أسنانك سر ابتسامتك الناصعة الملفتة، لذلك يجب الحفاظ على أسنانك لتبقى سليمة مشعة ، وللحفاظ عليها يجب أن تتبع بعض النصائح التي أقرها مختصون ، تجنبك التسوس، وذلك وفقا لموقع "webmed".

اقرأ أيضا : هذا الطفل قد أصبح نجم عربي مضيء..اعرف من هو 

هناك العديد من الحيل الجيدة التى ينصح القيام بها، والتى تحافظ على الحد من الإصابة بتسويس الأسنان، وأيضا تقلل من فرص التعرض لمشاكل فى الأسنان، ومنها:
 
- غسيل الأسنان يعد من أهم النصائح، خاصة بعد تناولك للأطعمة الغنية بالسكريات، كالشوكولاتة أو الحلوى بشكل عام، فأنت بهذه الحالة تقلل من فرص الإصابة بتسويس الأسنان أو التهاب اللثة.
 
اقرأ أيضا : باسم ياخور يعاني من الإدمان على هذا الأمر..ما هو؟فيديو
 
- عليك التقليل من تناول الحلويات كالعصائر أو الحلويات الأخرى، لأنها تزيد من فرص الإصابة بمشاكل الأسنان وتزيد من فرص التعرض لالتهاب اللثة وصدور رائحة الفم الكريهة.
 
- الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه تعد من أهم الحيل التى تساهم بشكل كبير فى التخلص من مشاكل الأسنان، كما أنها غنية بالألياف التى تحافظ على ترطيب الأسنان بشكل جيد، ولذا تناولك للخضراوات جيد لصحة الأسنان.
 
- الماء تعد هى حياة الأسنان، لذا تناولك لها يساهم بشكل كبير فى ترطيب الأسنان، والتقليل من فرص الإصابة والتعرض لأى مشاكل فى اللثة أو الأسنان، ولذا تناولك للماء بكثرة يساهم بشكل كبير فى التقليل من فرص حدوث مشاكل فيها.