بعد وفاة الامير بندر .. من بقي حياً من أبناء ملك السعودية المؤسس؟

mainThumb

28-07-2019 09:28 PM

 السوسنة - توفي الأمير السعودي بندر بن عبدالعزيز آل سعود الاخ غير الشقيق للملك سلمان ، الأحد، عن عمر ناهز 96 عامًا، ليتبقى عدد محدود من الأخوة والأخوات من أبناء الملك المؤسس الـ63 ابنًا وابنة، الذين أنجبهم خلال فترة حياته التي امتدت لـ76 عامًا.

 
ومن بين 36 ابنًا للملك عبدالعزيز، بقي على قيد الحياة حاليًا، 7 أبناء، من زوجات مختلفات للملك عبدالعزيز، الذي عاش بين الأعوام 1877 و 1953، وتزوج بما يقارب من 40 امرأة ينتمين لمختلف مناطق وقبائل البلاد وحتى من خارجها.
 
 
والأبناء الذكور الذين مازالوا على قيد الحياة، بجانب الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي يحتل الترتيب رقم 25 بين أخوته، هم الأمير متعب ذي الترتيب 17 بين أخوته، وهو من مواليد العام 1931، والأمراء ممدوح، وعبدالإله، وأحمد، ومشهور، ومقرن.
 
أما بنات الملك عبدالعزيز اللائي مازلن على قيد الحياة من أصل 27 ابنة، فهن الأميرات: الجوهرة الثانية، ولطيفة، ونورة الثانية، ومشاعل وعبطاء وطرفة.
 
يشار إلى أن عدد أحفاد الملك المؤسس من أبنائه الذكور فقط 516 حفيدًا وحفيدة.
 
وبدأت الأسرة الحاكمة في السعودية، في السنوات القليلة الماضية، الدفع بعدد كبير من جيل أحفاد الملك المؤسس؛ لتولي المناصب القيادية في البلاد، في انتقال تدريجي للسلطة، ما يعزز الاستقرار ويؤسس لعهد جديد يشكل امتدادًا لنهج الراحل الملك عبدالعزيز.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد