1.4 مليار مستخدم لآيفون وآيباد مهددون بهذا الأمر !! ما هو ؟

1.4 مليار مستخدم لآيفون وآيباد مهددون بهذا الأمر !! ما هو ؟

 السوسنة - تعاني شركة أبل هذا الأسبوع من قلق شديد، بعد وقوعها مرة أخرى بخطأ جديد ، تتعلق بإهمال الشركة إلى ضرورة تحذير كل مستخدمي آيفون وآيباد.

اقرأ أيضا : لبشرة نقية..عليك بوصفة دقيق الأرز..تعرف عليها 
 

فقد قالت شركة "تشيك بوينت" التي تعني بأمن الأجهزة الإلكترونية، التي اختارتها مؤسسة "أبل إنسايدر"، إنها تمكنت من إيجاد طريقة لاختراق كل أجهزة آيفون وآيباد، التي تعمل بأنظمة التشغيل الخاصة بشركة أبل بدءا من "الثامن" (iOS 8) وصولا إلى الإصدارات التجريبية من نظام التشغيل الثالث عشر (iOS 13)، وهو أحدث الإصدارات.

 
وهذا يعني أن التحذير يغطي 8 أعوام من أجهزة آيفون وآيباد من أبل، ويشمل نحو 1.4 مليار مستخدم (بحسب تصريح للرئيس التنفيذي لأبل تيم كوك) لأجهزة تعمل بواسطة أنظمة التشغيل المقصودة في جميع أنحاء العالم، وبالتالي فهذا أمر مقلق لأصحاب جميع تلك الأجهزة، وفقا لما ذكره موقع فوربس الإخباري.
 
 
 
وما اكتشفته "تشيك بوينت" هو أنه يمكن استغلال تطبيق "سجل أرقام الهواتف" أو "جهات الاتصال" المضمن في نظام التشغيل iOS باستخدام قاعدة بيانات "أس كيو لايت" المتوافقة مع معايير الصناعة، بحيث يمكن لأي عملية بحث في هذا التطبيق خداع الجهاز، لتشغيل برمجية ضارة قادرة على سرقة بيانات المستخدم وكلمات المرور.
 

اقرأ أيضا : جريمة مروعة تبدأ بنقاش بين زوجين !.. تفاصيل صادمة