عاجل

كشف تفاصيل الوفاة الخامسة بكورونا في الأردن

هكذا تفاعل السعوديون مع حملة «غرد كأنك الجزيرة»..صور

هكذا تفاعل السعوديون مع حملة «غرد كأنك الجزيرة»..صور

السوسنة - اطلق نشطاء في المملكة العربية السعودية عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، حملة لنشر تغريدات  كما لو كانت صادرة عن قناة ”الجزيرة“ القطرية، فيما يشبه الحملة الساخرة من القناة التي يعتبرونها تناصب العداء لهم .

 
وانضم آلاف المغردين السعوديين، على موقع ”تويتر“ واسع الشعبية في المملكة، إلى الحملة من خلال نشر سيل من التغريدات عن السعودية معتبرين انها تعبر عن سياسة قناة ”الجزيرة“ وفق قولهم . 
 
اقرا أيضا : لبنان .. علاقة محرمة بين رجل وابنة زوجته وحكم قضائي يثير الجدل 
 
وتدور معظم التغريدات على الوسم ”#غرد_كانك_الجزيرة“ حول موسم الحج وأخبار ضيوف الرحمن، لكن بطريقة مغايرة للواقع، حضرت فيها السخرية بشكل لافت، ما أكسب الدعوة مزيدًا من المعلقين.
 
وفي إحدى الصور، يظهر مئات الحجاج متجمعين لرمي الجمرات، وهي أحد طقوس الفريضة الخامسة، بينما يقول التعليق: ”عاجل: إبليس للجزيرة، أتعرض إلى رمي شديد بالجمرات بعد أن قام ابن سلمان بتحريض الحجاج على ذلك“.

اقرا ايضا : محادثات واتساب بين مروّج للشذوذ الجنسي وزبائنه تثير ضجة بالسعودية

وعلى صورة رجال أمن سعوديين يحملون حاجة مسنة على كرسي كي ترمي الجمرات، كتب أحد المدونين تعليقاً يقول فيه ساخراً، إن رجال الأمن يستعدون لإلقاء الحاجة من فوق جسر الجمرات.
 
ويشتكي السعوديون رسميًا وشعبيًا مما يقولون إنه إساءة لبلادهم من قبل قناة الجزيرة القطرية  وهي أحد البنود الرئيسية في الخلاف الخليجي الحالي بين دول المقاطعة التي تتقدمها السعودية ضد قطر.
 
 
 
في المقابل يرى كثيرون ان قناة الجزيرة قناة اعلامية رائدة تسلط الضوء على القضايا المهمة في العالم ومن بينها قضايا المجتمع السعودي . 
 
وأعلنت السعودية قبل يومين، انتهاء موسم الحج الفعلي بنجاح، إذ لم تسجل أي حوادث خطرة، بينما عمل نحو 350 ألف موظف ومتطوع في خدمة نحو 2.5 مليون حاج من مختلف دول العالم.
 
اقرا أيضا : نهاية مأساوية لاختفاء الطفلة المصرية جنى .. تفاصيل صادمة