أسباب قد تُدمّر العلاقة الحميمة بين الزوجين .. تجنّبوها

أسباب قد تُدمّر العلاقة الحميمة بين الزوجين .. تجنّبوها
السوسنة - تعتبر العلاقة الحميمة بين الزوجين مهمة جدا في حياة كليهما ، وتتعرض بشكل دائم إلى تغيرات يمكن أن تحير أحدهما أو الاثنين معا ، كأن يرفض الزوج العلاقة مع زوجته ، وهذه أشهر التغيرات التي تحصل في العلاقة الحميمة بين الأزواج والتي تعاني منها العديد من النساء ، وتخجل الكثيرات الحديث بهذا الموضوع معه .
 
وبحسب موقع طبييك المختص بالاخبار الصحية فقد بين الباحثون أن رفض الزوج إقامة علاقة مع زوجته يكون لأسباب عديدة ، تحمل هي القليل من المسؤولية أو كلها ، ويحمل هو بعضها أو كلها.
 
 
وهنا بعض الأسباب التي قدمها المختصون والتي من الممكن أن تحل المشكلة .
1. الملل 
 
يؤدي الملل في العلاقة الزوجية بسبب الروتين إلى رفض الزوج العلاقة ، ويمكن أن يؤثر الملل على الطرفين أيضًا ، وذلك بسبب تكرار الأمر ذاته في كل مرة تجمعك مع زوجك.
 
 
2. الضغط النفسي
يعد الاكتئاب الذي يصيب الرجال من أهم أسباب رفض الزوجة ، وعدم الشعور بالإثارة ، ومن الممكن أن يصاب الرجل بحالة نفسية سيئة دون أن يدري ، مثل الضغط العصبي أو التوتر نتيجة ضغوط الحياة .
 
3. قلة الثقة بالنفس
يشعر بعض الرجال بقلة الثقة بالنفس أحيانًا ، ويتوهم بأنه غير قادر على إسعاد زوجته ، أو إثارتها لذا يفضل عدم القيام بذلك أصلًا.
 
 
 
4. الخلافات الزوجية الدائمة
وهذا سبب قوي ، الخلافات الزوجية الكثيرة بين الزوجين تجعل الرجل لا يقبل على زوجته، وخصوصًا اذا كان قد سمع من زوجته كلامًا جارحًا. 
ويتبع هذه الأسباب أسباب أخرى مثل الإهمال في الشكل الخارجي من قبل الزوجين ، والخيانة الزوجية التي تصرف الزوج عن زوجته ، وتكون عواطفه معلقة بامرأة أخرى، وهذه الأسباب جميعها يجب معالجتها بالاتفاق بين الطرفين.
 
اقرا أيضا : هجوم على نجمة باب الحارة بسبب ظهورها الفاضح .. صور