معان تنتظر حلًا لفيضان الصرف الصحي

السوسنة  - ما زالت مشكلة الصرف الصحي التي مضى عليها أيام في مدينة معان تبحث عن حل، وتنتظر فرجا من جهات معنية، خاطبها المواطنون أكثر من مرة لوضع حد للقضية التي تشكل خطورة على صحتهم.

 
وطالب مواطنون إدارة مياه المحافظة ايجاد حلول لمشكلة فيضان الصرف الصحي في عدد من شوارع المدينة نظرا لما تشكلة من خطورة على الصحة والسلامة العامة. واشاروا إلى انه مضى على المشكلة أيام، ما ساهم في انتشار المياه العادمة في عدد من الشوارع وانبعاث روائح كريهة.
 
وقال المواطن خالد ابو رخية إن تدفق مياه الصرف الصحي في عدد من الشوارع وسط مدينة معان أدى إلى ارباك حركة السير والمواطنين وانبعاث الروائح الكريهة لساعات طويلة خاصة ان وسط المدينة يشهد حركة نشطة.
 
واشار إلى ان تدفق المياه بدأ من منهل في احد الشوارع لينتقل الى منهل اخر ما ادى الى وصول المياه الآسنة الى شوارع المدينة الرئيسة ويتسبب بحالة استياء شديد عند المواطنين مع بطء اجراءات حل المشكلة.
 
ودعا ابو رخية سلطة المياه إلى منع حدوث تسرب مياه الصرف الصحي داخل المدينة واتخاذ الاجراءات الاحترازية والصيانة المستمرة.
 
واكد المواطن هاشم الديخ أن انتشار المياه الآسنة في عدد من شوارع المدينة يشكل خطرا على السلامة العامة وصحة المواطنين خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.
 
وبين ان الامر تكرر في فترات سابقة رغم العمل المستمر من قبل ادارة مياه معان لمنعه ما يتطلب صيانة مستمرة ودورية.
 
وطالب الديخ وزارة المياه تنفيذ شبكات صرف صحي جديدة في العديد من الاحياء وخاصة وسط المدينة مع الانتشار الكبير في عدد السكان لاستيعاب التوسع الذي حدث والعمل مع الجهات الاخرى لوضع حد للعابثين والاستخدام السيئ من قبل بعض التجار برمي الفضلات الصلبة في خطوط الشبكة الامر الذي يودي الى انسدادها وفيضان المياة العادمة منها.
 
وقال المدير الاداري في ادارة مياه معان خالد حمالس انه تم التبليغ عن فيضان منهل في احد شوارع المدينة حيث تم وبسرعة التوجه الى المكان والتعامل معه من قبل كوادر إدارة المياه ليتبين بعد ذلك فيضان المياه من مكان اخر تم التعامل معه ولكن للاسف دون نتيجية نظرا لصعوبة الموضوع.
 
وبين انه جرت الاستعانة بالوزارة التي أرسلت فرق من عمان للتعامل مع المشكلة لايجاد الحلول الجذرية لها حيث مازال العمل مستمرا لاصلاح المشكلة ومن المتوقع الانتهاء منها قريبا.
 
وناشد حمالس المواطنين وخاصة بعض التجار التعاون مع إدارة المياه بعدم القاء النفايات الصلبة داخل مجاري الصرف الصحي والتي كانت السبب وراء اغلاق بعض المناهل وسط المدينة وفي مناطق اخرى في فترات سابقة.
 

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة