برامج اكاديمية بالجامعة الاردنية تحصل على اعتمادات دولية

mainThumb

10-09-2019 07:42 PM

السوسنة - حصلت كليات العلوم، والهندسة، والملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الاردنية على الاعتماد الدولي من قبل مجلس اعتماد الهندسة والتكنولوجيا الأمريكي .

ووفقا لبيان صحفي صدر عن الجامعة  الثلاثاء فقد حصلت اربعة برامج في كلية الهندسة على الاعتماد الدولي وهي برنامج البكالوريوس في الهندسة المدنية والهندسة الصناعية وهندسة الحاسوب و هندسة الميكاترونكس.

 
وحققت كلية العلوم إنجازاً نوعياً عالمياً بحصول قسمين من أقسام الكلية وهما (قسم الفيزياء وقسم الجيولوجيا البيئية والتطبيقية) على الاعتماد الدولي من قبل هيئة الاعتماد الأمريكي للعلوم التطبيقية والطبيعية لتكون بذلك من أوائل الجامعات الدوليّة التي تحصل على هذا الاعتماد.
 
أما كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، فبعد أن حازت على الاعتماد الدولي من قبل (ABET) لبرنامجي (بكالوريوس علم الحاسوب) و(بكالوريوس أنظمة المعلومات الحاسوبية)، تمكنت أخيرا من اعتماد برنامج البكالوريوس الثالث الذي تطرحه في تخصص (تكنولوجيا معلومات الأعمال)، لتكون بذلك أول كلية متخصصة بتكنولوجيا المعلومات في الأردن تنفرد بالحصول على الاعتمادية لجميع برامج البكالوريوس التي تطرحها من قبل( ABET) .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد