تخلّص من جير الاسنان بطرق بسيطة وسهلة

تخلّص من جير الاسنان بطرق بسيطة وسهلة
السوسنة - يعد جير الأسنان والتسوس الناتج عنه من اهم المشاكل التي تتسبب مع مرور الوقت في تلف الأسنان بالإضافة غلى حدوث امراض اللثة المختلفة 
 
ويحدث جير الاسنان يتكون عندما تختلط بقايا البروتينات الموجودة في الطعام ؛ لتشكل طبقة على الاسنان ، وتكون طبقة الجير في البداية لزجة سهلة الإزالة ولكنها مع الوقت تتصلب ويصبح تنظيفها صعبا . 
 
 
و وبحسب موقع حياتك الالكتروني فإن التخلص من جير الاسنان في أولا باول قبل تحوله إلى مشكلة  يمكن أن يكون،بخلطات تصنع  في المنزل دون القيام بزيارة الطبيب وهي كثيرة منها :
 
1 . الطريقة الأولى : تتكون هذه الطريقة من مزيج من ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز ، مع ملعقة كبيرة من الملح ، وخلط الخليط مع معجون الاسنان المستخدم يوميا ؛ لان صودا الخبز تعمل على تعادل الأماض الموجودة في الفم ،وبالتالي الحصول على اسنان بيضاء لامعة .
 
اقرا ايضا : خليجي يقتحم منزل صديقه ويغتصب زوجته .. تفاصيل مروعة !
 
2. خلاصة اوراق الصبار ويتم الحصول عليها من ورق شجر الصبار ، ويجب تدليك الأسنان بهذه الحلاصة ثم تركها عشر دقائق ومضمضة الفم  . للقضاء على الجير بالإضافة غلى القضاء على الرائحة الكريهة للفم .
 
3 . استعمال ورق الجوافة بحيث يمكن مضغها ثم التخلص منها ، وهي تعمل على قتل البكتيريا كما أنها مسكن لالام اللثة ، والتهاباتها ذات التأثير السيء على صحة الفم و الأسنان  ، مع ملاحظة أنه في حالة عدم توفر اوراق الجوافة يمكن الاستعاضة عنها بثمرة من الجوافة ويفضل أن تكون غير ناضجة؛ لأنها تحتوي على العديد من مضادات الالتهاب . 
 
اقرا أيضا : درة ومنة فضالي ودنيا سمير غانم بإطلالات مميزة  .. صور 
 
4 .  ويعد القرنفل من العلاجات الطبيعية السحرية الشائعة جدا لعلاج مشكلات الفم والاسنان واللثة ، وعن كيفية استخدام القرنفل في علاج الام الاسنان فيكون هذا عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل مع القليل من زيت الزيتون ووضع
المزيج على الاسنان ، وتركه لدقائق معدودة ثم المضمضة بمياه فاترة ؛ لان من أبرز فوائد القرنفل مكافحة الميكروبات التي تكون جير الأسنان . 
 
5 . خلط ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من الملح ثم تذويب المزيج في نصف كأس من الماء  الدافىء والمضمضة بهذا المحلول يوميا .
 
اقرا أيضا : لطيفة باب الحارة بفستان قصير وفيزون شفّاف تثير ضجة !..شاهد 
 
6 . استخدام نقطتين من زيت حصا البان وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو الماء واستخدام المزيج مرتين يوميا . 
 
هذا إلى جاانب استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد مرتين يوميا لحماية الاسنان من التسوس .