عاجل

تفاصيل الاجتماع الحكومي حول اضراب المعلمين

فنانون ينعون سيمون أسمر

 فنانون ينعون سيمون أسمر
السوسنة - توفي مساء الأربعاء 11 أيلول المخرج اللبناني ، وصانع النجوم سيمون أسمر ، بعد معاناة مع المرض ، عن عمر بلغ 76 عامًا.
 
ونعى نجوم الفن فقيدهم ، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، منهم الفنانة الإماراتية أحلام التي كتبت على فيس بوك :" وداعاً ل شخص كثيراً ما دعمني وشجعني وآمن بصوتي وحضوري وراهن على استمراريتي ونجاحي من القلب ستظل في قلوبنا ولو رحلت استاذنا الكبير ورمز من رموز الوطن العربي ‫#سيمون_اسمر‬."
 
اقرا أيضا :  من هي زوجة عصام باب الحارة الحقيقية ؟..صور 
 
وكتبت الفنانة مايا دياب على حسابها عبر انستجرام :"صعبة أوصف شعوري الحزين، قدام محبتك الكبيرة اللي ما وقفت تغمرني فيها، اليوم أنا كيف فيّي أغمرَك وإتذكرك..غير بالصلاة وبالذكريات الحلوة وبالملاحظات اللي ما حدا غيرك شافن وبيشوفن..بعد في كتير إشيا قولن بس حزني مانعني..الّله يرحمك يا مبدع."
 
أما الإعلامية الكويتية مي العيدان نعت على انستجرام صانع النجم سيمون أسمر وكتبت:" توفي المخرج الكبير سيمون أسمر عن عمر يناهز الـ76 عاما، بعد صراع مع المرض. ومع رحيل أسمر يكون لبنان طوى صفحة مبدع صنع جيلا بأكمله من الفنانين. أسمر رحل الا أن بصمته ستبقى موجودة في عالم الفنّ والشاشة الصغيرة، فهو الذي طبع العصر الذهبي للفن اللبناني ببصمة إستثنائية، يغادر الأرض تاركاً خلفه إرثاً وتاريخاً من الصفحات المشرقة التي تنطبع في وجدانيات أجيال ستفتقد لنظرة وحرفية لا تشبه غيرها". ‬
 
 
 
الفنانة نجوى كرم التي عرفت بحبها الشديد للمخرج سيمون أسمر، فما كان يلبث حتى يشكر وقوفها معه في أزماته، غردت على تويتر وكتبت:" كنت بمعركة الفنّ، كان الفنّ بحاجة إلك.. إنت كنت عنوانو..الله يرحمك وتكون نفسك بالسما".
 
وفارس كرم الذي هو الآخر كان من الفنانين الذين شكرهم المخرج سيمون أسمر كثيرًا في حياته ، كتب على تويتر : " غيابك خسارة كبيرة للفن والتلفزيون ولكل شخص عرفك...الله يرحمك".
 
اقرأ أيضا : مُراهقة تقتل والدتها خوفًا من الفضيحة !!.. تفاصيل ستصدمك 
 
واستذكر الإعلامي اللبناني نيشان على تويتر أهم أعمال المخرج الراحل سيمون أسمر، وكتب : " في استديو الفنّ، البرنامج الذي شهد على ولادة أبرز النجوم، كان سيمون أسمر هو الهَيْبَة. جمع وليد غلميّة، وزكي ناصيف، وطلال حيدر، والياس الرحباني، وماغي فرح وجورجيت جبارة ومبدعين كثر في لجنة تحكيم وصنعوا تلفزيون. مجرّد المرور في برامجه كان ميداليّة.عرّاب الفن.الأستاذ. سيمون أسمر."
 
اعتبر الفنانين العرب رحيل المخرج اللبناني سيمون أسمر خسارة للوسط الفني ، ونعاه الأغلبية بحرقة ، ولم يتوانوا عن الدعاء له أثناء مرضه ، يذكرأن الفنانة ديانا حداد كانت قد أوقفت حفل كانت تحييه ، وطلبت من الجمهور الدعاء للمخرج سيمون أسمر حيث كان يعاني من شدة المرض.