تقدم منتظر لـ «النشامى» على التصنيف الدولي

mainThumb

14-09-2019 10:58 PM

السوسنة -  من المتوقع أن يتقدم المنتخب الوطني لكرة القدم مركزين على سلم التصنيف الذي سيصدره الاتحاد الدولي «فيفا» الخميس القادم.

 
وسيضيف «النشامى» ٨ نقاط على رصيده، ليصبح ١٢٣٧ نقطة، بدلاً من ١٢٢٩ نقطة وبالتالي يصبح بالمركز ٩٧ عالميا و١٤ آسيوياً ليتجاوز فيتنام ويتساوى مع قيرغيزستان بنفس المركز آسيوياً وعالمياً.
 
واستفاد المنتخب الوطني من فوزه على الصين تايبيه بالتصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا، وبالتزامن مع تعادل فيتنام خارج أرضها مع تايلند وخسارة قيرغيزستان من طاجيكستان وخسارة فلسطين من سنغافورة بنفس التصفيات.
 
وسيكون بمقدور النشامى تحقيق نقاط أكثر في حالة حقق نتائج إيجابية أمام الكويت ونيبال بالتصفيات، وقبل ذلك بالمباراة الودية مع سنغافورة، على اعتبار أن نقاط المباريات للتصفيات المؤهلة لكأس العالم وآسيا لها وزن مضاعف تقريباً عن المباريات الودية الدولية في أيام فيفا.
 
وكان المنتخب خلال بطولة اتحاد غرب آسيا الأخيرة، فقد من رصيده على التصنيف 2.7 نقطة بعد خسارته أمام البحرين، وثم نقص رصيده نقطة بعد التعادل مع الكويت، قبل أن يضيف 3 نقاط من الفوز على السعودية.
 
وعاد المنتخب ليعزز رصيده بـ 1.5 نقطة بعد الفوز الودي على ماليزيا، وثم بـ 10 نقاط إضافية بفضل الفوز على الصين تايبيه في التصفيات، قبل أن يخسر 3 نقاط بعد هزيمته أمام الباراجواي ودياً.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد