الامانة : إطلاق 14 خدمة إلكترونية جديدة الشهر المقبل

الامانة : إطلاق 14 خدمة إلكترونية جديدة الشهر المقبل
السوسنة  - أعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن الأمانة ستطلق 14 خدمة إلكترونية جديدة مطلع الشهر القادم لتصل نسبة الإنجاز في مشروع التحول الإلكتروني إلى 70% ، استجابة للتوجيهات الملكية في تبسيط الإجراءات وتقديم خدمة نوعية للمواطنين .
 
وعبّر الشواربه خلال لقاءه بعثة مؤسسة التمويل الدولية في المملكة وعضو مجموعة البنك الدولي عن فخره بقصص نجاح الأمانة في التحول الإلكتروني ما يعكس الإرادة الحقيقية لتغيير كافة إجراءاتها وتحويلها إلكترونياً وأهمها التفتيش الموحد الذي أصبح نقلة نوعية في خدمات الأمانة .
 
وقالت مديرة مؤسسة التمويل الدولية داليا خليفة أن تعاون المؤسسة مع أمانة عمان هو مثال ناجح ونموذج إيجابي للنقلة النوعية في الخدمات التي تقدمها الأمانة خلال التعاون المشترك منذ عشرة أعوام ، مما يدل على الجهود المكثفة والرغبة في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للعمانيين وآلية الحصول عليها .
 
وشرح الشواربه مستجدات التحول الإلكتروني في نطاق الرقابة والتفتيش ورخص البناء ورخص المهن، مؤكداً أن التحول الإلكتروني لن يمس الحق القانوني المكتسب لأي موظف مهما كان أداؤه، مشيراً إلى موافقة رئاسة الوزراء على قانون رخص المهن الجديد وبانتظار توقيعه من  مجلس الأمة .
 
وحضر اللقاء مديرة مؤسسة التمويل الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا داليا وهبة وعدد من المسؤولين في المؤسسة، والمدير التنفيذي للتراخيص المهندس مهنا قطان، والمدير التنفيذي للاتصال المهندس إبراهيم هاشم، ومدير دائرة التراخيص والبناء المهندس زياد أبو عرابي،  ومدير دائرة المهن المهندس عادل الصهيبا .