الانيموري ... زوايا خاصة يعدها اليابانيون للنوم خلال العمل .

 الانيموري ... زوايا خاصة يعدها اليابانيون للنوم خلال العمل .
السوسنة  - بدأت الشركات وأماكن العمل في اليابان بتجهيز مساحات مخصصة للموظفين للنوم أثناء فترات العمل ، بعدما تبين للباحثين والمختصين أن العاملين لا يفضلون النوم في الاماكن الطبيعية ،و فق موقع الجزيرة الالكتروني .  
 
اقرأ ايضا: دعاوى قضائية على شركة تسلا.. ورطة كبيرة لشركة عالمية
 
وقالت كاتبان يابانيان وفق تقرير لهما نشر في صحيفة " وول ستريت جورنال " أن تأمل ثقافة النوم  لدى اليابانيين ، يجعلنا نعرف ان اليابانيين لهم مزاج خاص في ثقافة النوم ، فهم يفضلون النوم في اماكن غير مخصصة وغير معدة  لغرض النوم مثل : مكاتب العمل ، مقاعد الحدائق ، المقاهي وغيرها من الاماكن .
 
وكان مسؤول الموارد البشرية في شركة ميتسوبيشي العقارية قد عمد الى خطة جديدة تتمثل في استحداث وتجهيز ست غرف تضم كراسي واضواء ليلية لقيلولة اثناء العمل ، ووضع جدولا ينظم وقت القيلولة بين العاملين البالغ عددهم ( 850 ) موظفا
 
.اقرأ ايضا: اطلاق قمر اصطناعي صيني لمراقبة الأرض
 
وعلى الرغم من هذه التجهيزات فان البعض يفضلون النوم وقضاء فترة القيلولة على مكاتبهم .
 
من جهة أخرى ذكر الكاتبان في تقريرهما المثير للاهتمام، الذي يكشف كيفية تعامل كل من الموظف الياباني والمدير الياباني مع القيلولة اثناء العمل ، ان يوزو كانو وهو المدير التنفيذي لاكبر بورصة للعملة الرقمية في البلاد ، ذكر أنه أضاف سرير بطابقين ، الاانه تخلص منه احقا كما قال ؛ لان لم يستخدمه الا ثلاثة موظفين من اصل مئتين وخمسين موظفا  .
 
وتعود هذه النظرة لغرفة القيلولة التي تجدها في اماكن العمل في اليابان ،  برأي كثيرين أن اغلب الموظفين ينظرون الى النوم على المكتب انه دليل على العمل الشاق ، الذي قام به الموظف ، بينما يدل النوم في غرفة القيلولة على الكسل في العمل والتقاعس عنه . 
 
اقرأ ايضا: تعرف على فوائد الضحك المستمر
 
ومؤخرا قامت شركة يابانية بتصميم مخدات ووسائد للاشخاص الذين ينامون على مكاتبهم حتى لا تلحق هذه الطريقة من النوم التي ينامها اليابانيون عادة اثناء مزاولة لعمل والتي يميزونها عن القيلولة بانها تكون اثناء ساعات العمل ، ويطلقون عليها اسم  " الانيموري "، على صحة الموظفين على المدى البعيد  .
 
وبغض النظر عن كيفية تطبيق الفكرة ، فقد لاقت هذه الفكرة بين العديد من الشركات واماكن العمل في اليابان رواجا واستحسانا واسعين . 
 
اقرأ ايضا: فقد ذراعيه وساقيه بسبب لعقة كلب .. تفاصيل صادمة