أهم المساعي التي يركز عليها الاحتلال في القدس

mainThumb

22-10-2019 08:58 AM

السوسنة - تسعى يد التهويد الإسرائيلية في القدس المحتلة للقضاء على المنظومة التعليمية وذلك وفق مخطط حرمان 100 ألف طالب فلسطيني من التعليم بالمنهاج الفلسطيني.

اقرأ ايضا:جنود أميركيون قرب حدودنا

وأقعدت زهاء 10 آلاف منهم عن الدراسة، وأغرقت أكثر من 95 ألف طفل مقدسي في أحضان الفقر، ومحاولة الحاقهم المبكر ضمن سوق العمل للإبتعاد عن التعليم.
 
ويصب اهتمام الإحتلال في القضاء على التعليم وايضا مساعيهم للتغلغل بين مفاصل المجتمع المقدسي المقاوم، عبر خلخلة النظام التعليمي ومنع مساعي تحسينه وانتشاره، ومحاولة فرض المنهاج الإسرائيلي العنصري، لإغراق الوعي الجمعي الوطني في بحر النسيان على حساب المطالبة الحقوقية.
 
ونجحت سياسة الاحتلال لضرب المنظومة التعليمية الفلسطينية في إنهاء مسار التعليم الثانوي لنحو 40 % من إجمالي الطلبة الذين يتلقون تعليمهم في مدارس شرقي القدس، بسبب جدار الفصل العنصري والطرق الالتفافية والحواجز العسكرية الإسرائيلية، التي تستهدف عزل القدس عن بقية أراضي الضفة الغربية، وتشتيت نسيجها المجتمعي وتقطيع أوصالها وطمس هويتها ومعالمها العربية الإسلامية.
فيما يرمي المخطط الإسرائيلي النهائي إلى تهديد “100 ألف طالب فلسطيني في القدس المحتلة ومحيطها بعدم تلقي التعليم وفق هويتهم الفلسطينية، إزاء محاولات شطب المنهاج الفلسطيني أو تحريفه، مقابل زجهم بالمنهاج الإسرائيلي”، وفق وكيل وزارة التربية والتعليم في السلطة الفلسطينية، بصري صالح.
 
ويخوض الكادر التعليمي الفلسطيني في القدس المحتلة معركة شرسة ضد سلطات الاحتلال لمنع المضي قدماً في مخططها التهويدي الخطير بفرض المنهاج التعليمي الإسرائيلي، لاسيما بعدما تمكنت من تطبيقه في 6 مدارس تابعة للبلدية والمعارف الإسرائيلية، بهدف طمس الهوية الوطنية وضرب الانتماء العربي الإسلامي والتدخل في تربية النشء وتوجيهه في خدمة مصالحه وأهدافه التهويدية.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد