تحذير لمشاهدي المواقع الاباحية من خطر غير متوقع

mainThumb

14-11-2019 04:35 PM

 السوسنة - يستخدم الهاكرز والمخترقين الكثير من الأساليب لاختراق مستخدمين الانترنت او متصفحي المواقع الاكترونية، كانت اخرها اختراع برمجيات ضارة تستخدم لتصوير الأشخاص عبر كاميرات الويب الخاصة بهم أثناء مشاهدة المواد الإباحية.

وتكمن العملية في تصوير الشخص اثناء مشاهدته لاحد الأفلام الإباحية حسب ما اكتشفه خبراء أمنيون، ثم يستخدم الهاكرز هذه الفيديوهات التي قام بتصويرها لتهديد الضحية بإرسال الفيديو الى عائلته إذا لم يرسل لهم مبلغ محدد، وفي الغالب يستخدمون عملة رقمية لا يمكن لاحد تتبعها.
 
وبين موقع "ديلي ميل" البريطاني، ان الهاكرز يقومون أيضا بإرسال تفاصيل مواقع الويب التي زارها المستخدم وأي شيء كتبه على الكمبيوتر، وفقًا للخبراء الأمنيين بشركة Proofpoint.
 
 
لكن يجب تثبيت البرنامج الضار، المسمى "PsiXBot"، على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم حتى تعمل الخدعة، إذ يمكن تثبيته فقط على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Microsoft Windows.
غالبًا ما يتم تحميل البرنامج على جهاز كمبيوتر دون معرفة المستخدم، لكن يمكن تثبيته من خلال موقع ويب، أو عن طريق تنزيل فيديو أو ملف موسيقى أو برنامج خبيث.
وقال فيرنر تالميير خبير Proofpoint لصحيفة بيلد الألمانية: "PsiXBot موجود منذ عدة سنوات ولكن تمت إضافة قدرة جديدة تتيح للهاكرز التقاط الفيديو".
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد