أضرار التعلق بالهاتف الذكي

mainThumb

01-12-2019 03:13 PM

 السوسنة -  قال مختصون في الطب النفسي إن ربع الشباب أصبحوا متعلقين ومدمنين بالهواتف الذكية ،  بمعنى أنهم لا يستطيعون الاستغناء عنها ولو لثواني معدودة  فوصل بهم الموضوع حد الإدمان.

 
وتشيرأخر الدراسات التي أجريت  في كينغز كوليج في لندن ، أن التعلق المبالغ به بالهواتف من هؤلاء الشباب يقود معظمهم إلى الإضطراب والقلق النفسي ، وانهم لا يتقبلوا منعهم من استعمال هواتفهم الذكية تحت أي ظرف.
وجاءت هذه الدراسة للحد من  مخاطر هذا الإدمان المدمر لصحة اليافعين النفسية والجسدية ،وبحثت الدراسة في عينتها المطبقة  على 41 ألف شاب مدى إدمان الشباب على استخدام هواتفهم الذكية ، ومن أهم أبرز نتائج الدراسة كانت هنالك 23 بالمئة من الشباب يتعلقون بهواتفهم  بشكل مرضي ولا يتخيلون حياتهم بدونها.
ويبين الباحث  نيكولا كولك أحد الباحثين القائمين على الدراسة إن الهواتف الذكية تحتم علينا وجودها ومهما كثرت مضارها لا يمكن الاستغناء عنها ، لذا علينا أن نفكر بطريقة تدرس أثرها على تصرفات الشباب وصحتهم حتى نعالج مضاراها.
ومن جهتها تنبه الباحثة إيمي أوربن من جامعة كيمبريدج، إلى أن الإفراط في استخدام  الهواتف الذكية يسبب الاكتئاب ،وهنالك حالات تنعكس الصورة فيها مثل أن يؤدي الاكتئاب إلى استعمال الهواتف الذكية بشكل مبالغ به. 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد