الغرايبة : سندرب 25 الف شاب خلال 5 سنوات

الغرايبة : سندرب 25 الف شاب خلال 5 سنوات

السوسنة - دعا وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة، التجار التقليديين والصناعيين للتعامل مع الريادة كونها حلا لمعظم مشاكلهم، ولن يكون لهم القدرة والمنافسة بالأسواق الخارجية دون البحث والتطوير وافكار مبدعة وخلاقة.

إقرأ أيضاً : توضيح حكومي حول زيادات الرواتب

واشار خلال مشاركته باحدى جلسات مؤتمر طريق الحرير الرابع الذي افتتح السبت للجهود التي تبذلها الوزارة للتشبيك بين الصناعة والتجارة مع الرياديين لتطوير الاعمال والمنافسة عالميا، مؤكدا ان ذلك مصلحة مشتركة للاقتصاد الوطني ويمكن تسويقها خارج المملكة.
 
واوضح ان الوزارة صنفت البيانات المفتوحة وسيتم اطلاق 350 منها خلال الربع الاول من العام المقبل، مؤكدا ان ذلك سيساعد بالوصول إلى الافكار الابداعية.
 
ولفت إلى أن السنوات الخمس المقبلة سيتم التركيز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على مهارات التكنولوجيا لطلاب المدارس من الصف السابع الى التوجيهي، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة للوصول بالشركات الاردنية للاسواق العربية والعالمية، والزيارات الاخيرة التي تمت بهذا الخصوص للعديد من الدول خاصة سنغافورة والعراق وقطر ودبي.

إقرأ ايضاً : العجارمة يقترح تعديلات دستورية
 
وبين خلال الجلسة التي جاءت تحت عنوان "الريادة في الاعمال"، ان الوزارة ستعمل على تدريب 25 الفا من الشباب خلال السنوات الخمس المقبلة على مهارات "القرن 21" بهدف اكسابهم المهارات وتوسيع دائرة خبراتهم.
 
وتابع: وضعت مصفوفة بالتعاون مع الجهات المعنية والعاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات جرى خلالها جمع التحديات التي تواجه الشركات الريادية ويتم دراستها حاليا من مجلس الوزراء.
 
وأوضح أن الوزارة ستعمل على دعم عملية التحول الرقمي وتسهيل وتطوير منظومة ريادة الأعمال في المملكة من خلال خمسة محاور تشمل البنية التحتية الرقمية والمهارات الرقمية والريادة الرقمية والخدمات المالية الرقمية والمنصات الرقمية.
 
يذكر ان مؤتمر طريق الحرير في نسخته الرابعة ينظمه ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني بالتعاون مع جمعية الريادة والإبداع الاردنية والاتحاد الأوروبي، تحت "عنوان الريادة في الاعمال"، وبمشاركة 500 رجل اعمال من المملكة وخارجها.
 
إقرا أيضاً : الحموري : الأردن يسعى لتوفير بيئة داعمة للابتكار