انطلاق مشروع مأسسة المعارض الزراعية بالأردن

mainThumb

09-12-2019 09:27 PM

السوسنة - أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الأردن (الفاو) ووزارة الزراعة، الاثنين، مشروع مأسسة المعارض الزراعية في الأردن.

إقرا ايضاً : الرعاية الصحية حين يتبناها مجلس الإعتماد لأبعد ما نتمنى

ويأتي هذا المشروع بتمويل من المنظمة لتزويد صغار المزارعين بتوجيهات جديدة لتسويق منتجاتهم، وزيادة دخلهم من خلال إنشاء المعارض الزراعية السنوية في ثلاث محافظات، إذ ستعزز هذه المعارض من عوائدهم الزراعية بشكل أفضل، وتوصلهم بالقطاع الخاص.
 
وأكد أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني ضرورة تسويق المنتجات الزراعية التي تعتبر من أهم القضايا والتحديات التي يعاني منها القطاع الزراعي في الأردن نتيجة لموسمية الإنتاج الزراعي، والذي يسبب فائضاً في الأسواق المحلية وعدم قدرة المزارعين على إيصال منتجاتهم للاسواق المحلية والدولية.

 
وقال ممثل منظمة الأغذية في الأردن بالوكالة أليكسي بونتيه، إن المعارض الزراعية ستصبح أكثر شيوعًا، وستحقق فوائد للمجتمع بأسره إذا تمت إدارة المعرض بشكل جيد والإعلان عنه بشكل صحيح، بهدف تحسين سبل العيش لسكان الريف، وإضافة الطابع المؤسسي على مثل هذه المعارض.
 
وتعد مأسسة المعارض الزراعية وهي مشاريع جديدة في طور التوسع في المملكة، وتتراوح مدة هذه المعارض من ثلاثة أيام إلى أسبوعين حسب عدد الأنشطة والعروض، كالمعروضات الحرفية، وعروض الفنون الشعبية، وصناعة السلال، وعروض الخضار الفريدة من نوعها بالإضافة إلى المواشي والمواد الزراعية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد