شلل الأطفال: الأسباب، الأعراض، العلاج

mainThumb

09-01-2020 11:19 AM

 السوسنة ـ كشفت  الدراسات  المتخصصة في صحة الطفل خطورة إصابة الطفل بمرض شلل الأطفال ،والذي يصيب الطفل  نتيجة لمرض فيروسي شديدة العدوى، وتتمثل الإصابة بالشلل إلى حدوث مشاكل في التنفس، وأيضا عدم قدرة الطفل على  الحركة بشكل طبيعي.

  وأشارت الدراسات إلى العديد من الأعراض التي تؤكد  على الإصابة الأطفال بالشللوالتي تتمثل بالتهاب شديد في الحنجرة ،وشعور الطفل بالتعب الشديد والإرهاق ،والصداع  والقيء ،بالإضافة إلى  الآم شديدة في رقبة الطفل وأسفل ظهره ورأسه ،ويحدث له تشنجات بعضلاته ،وأخيرا عدم قدرة الطفل على الحركة كالمعتاد خاصة في القدمين .
 
 
وأوضحت الدراسات أن هناك أنواع متعددة للإصابة بشلل الأطفال والتي تتمثل بتعرض بعض الأطفال للإصابة بشلل الشوكي يتسبب  هذا النوع بإصابة الطفل  بالأعصاب الحركية و يؤدي لشلل للذراعين أو القدمين لدى الطفل ،بالإضافة شلل في الخلايا العصبية للطفل ، وهذا النوع يؤدي إلى حدوث مشاكل بالخلايا العصبية بالجسم، ويؤدي للتأثيرعلى  الرؤية والتذوق لدى الطفل .
 
وبينت الدراسات أسباب المؤدية للإصابة الأطفال بالشلل  منها انتشار الفيروس من خلال البراز للشخص الحامل بالفيروس، بالإضافة للتعرض ليدين ملوثتين .
وشددت الدراسات  أن  الحوامل أكثر عرضة للإصابة بالمرض، بالإضافة الى الأشخاص الذين لديهم ضعف في الجهاز المناعي، وأخيرالأشخاص الذي لم يتعاطون القاح الخاص بهذا المرض.
وأشارت الدراسات الى علاج شلل الأطفال وذلك من خلال  تناول اللقاحات اللازمة للتخلص وقتل  الفيروس والعلاج الأمثل، فيتم تناول فيروس شلل الأطفال غير النشط، واللقاح الفموي، مع ضرورة ممارسة بعض الرياضات المناسبة التي تحسن حالة المريض .
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد