متخصصون يحذرون من العسل والسكر مع أطعمة الرضع

mainThumb

08-01-2020 03:00 PM

 السوسنة ـ نصح  أطباء ألمان على الأهل  عدم إضافة  العسل أو السكر أو غيرَه من المُحليات إلى أطعمة الطفل  الرضيع في عامه الأول ،لأن الأطفال الرُضَّع لا يحتاجون  للسكر أو غيرِّه من مواد التحلية في الشهور الأولى من عمرهم .

ومن جهتهم حذروا الأطباء الألمان المتخصصين بصحة الأطفال  من أن  إكثار الأطفال  من أكل  السكريات لأنه  الإكثار منه يتسبب بإصابة أسنان الطفل بالتسوس،خاصة إذا كان يأكلها  عن طريق المص المستمر من زجاجة الرَضاعة.
 
وأكدت الخبيرة لدى شبكة "الصحة سبيلك إلى الحياة" في مدينة بون الألمانية ماريا ، أنه يجب  على الأهل  مراعاة عدم احتواء الأطمعة الجاهزة لأطفالهم على السكريات  إلابكميات قليلة للغاية، أو من الأصح  ألا تحتوي عليها مطلقا.
ونصحت بشدة الطبيبة علىعدم تعويدالطفل على الأطعمة المحلاة خاصة  في فترة الرضاعة ،مؤكدة  أن كلا من العسل والعصائر الغليظة القوام ضررها على الطفل بنفس ضرر  السكر، تلحق هذه السكريات الإضرار بأسنان الطفل بشكل كبير نتيجة اللزج، ولذلك يجب أن يحرص الأهل على عدم تناول  الطفل للعسل والعصائر الغليظة القوام. 
 
وشدد الباحثون في مركز مايو كلينيك الطبي على أهمية عدم تناول  الأطفال للعسل الذين دون  سن السنة الواحدة لأنه يعد مصدرا مليئا بلأبواغ البكتيرية التي تؤدي الى المواد المسببة لنوع نادر وخطير من التسممات التيتلحق الضرر بالجهاز العصبي للأطفال ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة..
وأشار الأطباء إلى أعراض إصابة الطفل بالبوتيوليزم أو التسمم الوشيقي والتي تتمثل بضعفاً في الرقبة والأذرع والسيقان،بالإضافة الى عدم قدرته على الرضاعة أو البكاء  كالمعتاد ،بالإضافة إلى عدمقدرة الطفل على التغذية والبلع، وأخيرا إصابته بإمساك دائم.
ونوه الباحثون عاى اعتقادهم بوجود علاقة  بين التسمم وبعض حالات الوفاة التي تحدث فجأة  للأطفال، وذلك نتيجة للتأثيرعلى  عملية التنفس في المراحل القوية  للتسمم الغذائي.
وأوضحالأطباء المتخصصون  أن الأطفالدون سن السنة  لمتتكون لديهم بعد البكتيريا المفيدة في قنواتهم الهضمية التي تعمل على مقاومة أبواغ التسمم الوشيقي، لذلك يحذر دائما  بعدم إضافة العسل إلى طعام أو شراب الطفل أو حليبه أو دوائه.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد