22 ألف طالب عراقي بالجامعات الأردنية

السوسنة - أكد السفير العراقي في عمّان حيدر العذاري أن ملف الطلبة العراقيين في الجامعات الأردنية يحتل أهمية توازي أهمية الملفات الدبلوماسية لدى السفارة العراقية والملحقية الثقافية.

 
وقال العذاري خلال لقائه طلبة الجالية العراقية بجامعة البترا إن «الأردن يضم أكبر جالية طلابية عراقية حيث يوجد ما يفوق 22 ألف طالب عراقي في مختلف المراحل الدراسية».
 
اقرا ايضا : طهبوب تكشف سبب استخدامها الهاتف خلال جلسة النواب 
 
وزار العذاري جامعة البترا على رأس وفد من السفارة العراقية، والتقى برئيس الجامعة د. مروان المولا والمستشار الأعلى للجامعة د. عدنان بدران وعضو مجلس الأمناء المهندس «محمد مازن» الأنصاري، ونواب الرئيس وعمداء الكليات، كما التقىطلبة الجالية العراقية للاطلاع على أوضاعهم.
 
وأشار العذاري إلى متابعته الشخصية لملف الطلبة العراقيين في الجامعات الأردنية، مؤكداً أهمية تواصل السفارة وملحقيتها الثقافية مع الجامعات الأردنية لحل مشاكل الطلبة العراقيين، قائلا «إن التواصل بين السفير ورئيس الجامعة وبين العميد والملحق الثقافي وكذلك الطالب سيكون ذو نتائج إيجابية في توضيح وجهات النظر وتذليل العقبات».
 
 
ودعا العذارى الطلبة العراقيين إلى التواصل معه على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدًا أنه يدير تلك الحسابات شخصياً بالإضافة إلى حرصه الشخصي على متابعة شؤون الطلبة العراقيين، قائلا «إذا وجدت جامعة يدرس بها طالب عراقي واحد فأنا على استعداد لزيارتها».
 
وأشاد د. المولا بطلبة الجالية العراقية في الجامعة التي قدمت نفسها على نحو راق علماً وخلقاً وسلوكاً، قائلا «فكما يعتز طلبتنا العراقيون بجامعتهم فنحن أيضاً نعتز ونفخر ونعدهم من خيرة مخرجاتنا التعليمية».
 
وأكد حرص الجامعة على إيجاد مخرجات تعليمية ذات جودة من خلال توفير البنية التحتية من مختبرات وقاعات دراسية مزودة بأحدث التجهيزات، إلى جانب إدخال أنظمة التدريس الحديثة مثل البلاك بورد والموديم.
 
وأشار المولا إلى تخصيص خمسة عشر منحة للطلبة العراقيين.
 
وأشاد رئيس اتحاد الطلبة العراقيين في جامعة البترا كرار خليل بحرص السفارة العراقية على متابعة شؤون الجالية العراقية، وقال «كلنا فخر بأننا ننتمي إلى جامعة البترا التي طالما دعمتنا في مختلف المجالات»
 
اقرا ايضا : احالات على التقاعد في وزارة الصحة .. أسماء