قتلى وجرحى حصيلة انهاء عملية التمرد بالسودان

mainThumb

15-01-2020 12:26 PM

السوسنة – أعلن الجيش السوداني من خلال بيان له عن انهاء عملية التمرد في الخرطوم التي اسفرت عن مقتل جنديين واصابة أربعة آخرين.
 
وجاء في البيان أن سبب ما حدث هو قرار الذي أصدر منذ شهور والذي يقضي بتسريح قوة هيئة العمليات التابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني السابق "إدارة المخابرات العامة الحالية" ومنح منسوبيها أربعة خيارات اما الانضمام للقوات المسلحة، أو قوات الدعم السريع، أو البقاء بجهاز المخابرات العامة، أو التسريح وصرف الاستحقاقات".
 
 
وأشار البيان أيضا الى أن "معظم قوات العمليات طلب خيار التسريح وتم تحديد مستحقاتهم حسب اللوائح والقوانين المالية المعمول بها بجهاز المخابرات العامة وعند إعلانها لهم رفضوا القبول بذلك".
 
وتابع: "نتيجة لهذا الرفض قامت كل القوات في كل مواقفهم بالرئاسة بالرياض وموقع كافوري وموقع سوبا وموقع كرري وبعض المواقع بالولايات بإطلاق أعيرة نارية وقفل لبعض الطرق وترويع أمن المواطن".
 
واختتم البيان بالقول: "نتيجة لهذه الأحداث والتي تعتبر تمردا على السلطة من عناصر عسكرية منظمة بذلت القيادة العسكرية جهودا كبيرة لوقف هذه التصرفات بالطرق السلمية وعندما فشلت تلك المساعي قررت القيادة اقتحام تلك المواقع باستخدام أقل قوة ممكنة في وقت متزامن وفق خطة محكمة لإزالة هذا التمرد وبأقل الخسائر".
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد