منخفض جوي جديد.. تفاصيل

منخفض جوي جديد.. تفاصيل

 السوسنة - تبقى المملكة حتى ساعات مساء الجمعة تحت تأثير حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، تعمل على هطول زخات محلية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيّقة، وذلك بحسب ما ذكره موقع طقس العرب.

اقرأ ايضا: تحذير مهم من الارصاد.. تفاصيل

وقال طقس العرب، إنه نتيجة لاستمرار تمركز مرتفع جوي صوب شمال القارة الإفريقية وجنوب أوروبا، يتوقع تشكل منخفض جوي في الحوض الجنوبي الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، مع ساعات مساء الجمعة ويمتد حتى الأحد في المنطقة، وسيحمل هذا المنخفض الجوي الدرجة الثانية "الاعتيادية" وفقاً لمؤشر "طقس العرب" الخاص بتصنيف شدّة المنخفضات الجوية والممتد من الدرجة الأولى "الأضعف" نحو الدرجة الخامسة "الأشد والاستثنائية".
 
ماذا يعني تأثر المملكة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية (الاعتيادية)؟
 
ذلك يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل إضافي، وتحوّل الأجواء اعتباراً من مساء الجمعة وليل الجمعة/السبت وعلى فترات حتى الأحد، إلى باردة وغائمة جزئياً وماطرة على فترات في عموم شمال ووسط المملكة وأجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية والبادية الشرقية، ويتشكّل أيضاً الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلية العالية في عموم المملكة.
 
اقرأ ايضا:  الارصاد تُحذّر من طقس الخميس
 
وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرغة على فترات، وتقل درجات الحرارة عن مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية.
 
وتكون الفعالية الجوية يوم السبت شاملة لمعظم هذه المناطق، في حين تتركز الفعالية الجوية يوم الأحد في المنطقة الشمالية وأجزاء من وسط المملكة، دون المنطقتين الشرقية والجنوبية.
 
يُذكر أن الموسم المطري الحالي 2019-2020 قد تحسن في أجزاء عديدة من المرتفعات الجنوبية مؤخراً، في حين يعتبر ممتازاً في شمال ووسط المملكة، ويتوقع أن يرفد هذا المنخفض الجوي المملكة بالمزيد من الأمطار بمشيئة الله.