خريجون قدامى يكسرون حاجز الصمت .. صور

mainThumb

18-01-2020 03:21 PM

عمان – السوسنة – نظم  عدد من خريجي الجامعات القدامى بينهم عدد من خريجي  الآثار والسياحة والانثروبولوجيا والتخصصات المتعلقة بها وقفة إحتجاجية امام ديوان الخدمة المدنية الخميس الماضي مطالبين بحقهم في التوظيف والغاء الامتحان التنافسي للخريجين قبل 2010 والاعتراض على قوانين الخدمة المدنية المعدلة لسنة 2020 والتي تُعتبر بعض بنودها مجحفة بحق الخريجين القدامى.
 
والتقى المحتجون برئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر لعرض مطالبهم وايجاد حلول عملية لمشكلة البطالة التي يعانون منها.
 
 وقد عرض الناصر على الخريجين القدامى المتعطلين عن العمل للإنخراط في العمل الخاص والاستفادة  من شركات تمويل المشاريع لتنفيذ مشاريعهم الخاصة، لكن لم يجد القدامى ان هذه الاقتراحات بدائل عملية وناجعة في الظرف الإقتصادي الراهن الذي يعاني فيه حتى اصحاب المشاريع الكبيرة، ناهيك عن الملاحقات القضائية لاصحاب المشاريع الصغيرة التي تراكمت عليهم الديون وفق المحتجين.
 
يذكر ان عدد من خريجي الاثار القدامى  نظموا سابقاً عدة وقفات احتجاجية امام دائرة الآثار العامة ووزارة السياحة والاثار للمطالبة بحقهم في التوظيف.
 
 
وقد التقى بعض اعضاء اللجنة المتحدثة بإسم المتعطلين عن العمل وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة للتحدث حول المطالب وذلك بحضورالنائب مرام الحيصة،حيث وعدت شويكة بعقد إجتماع مع الامين العام ومدير دائرة الآثار العامة والتواصل مع ديوان الخدمة المدنية لدراسة امكانية تحقيق المطالب المشروعة والتي تتلخص وفق الاتي ..
 
- تأمين فرص عمل للخريجين في هيئة تنشيط السياحة والمتاحف المستقلة، وبمشاريع USAID 
 
- العدول عن الغاء المشاريع الدائمة، وزيادة مدة المشاريع المؤقتة ل6 شهور كحد ادنى مع رفع اجور موظف المشروع ل10 دنانير على الأقل. 
 
  ادراج تخصص الاثار والسياحة في وزارة التربية ووزارة البلديات ووزارة الثقافة والشباب. 
 
- تمكين الخريجين للإستفادة من الدورات التدريبية التي تعقدها  دائرة الاثار العامة ووزارة السياحة والآثار كدورات الأدلاء السياحيين ودورات الصيانة والترميم ودورات اللغة الانجليزية.
 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد