عاجل

3 سيناريوهات لكورونا في الاردن وهذه تفاصيلها

أكثر العلامات التجارية استهدافاً في 2020

السوسنة - استناداً إلى عمليات التسوق التي قام بها أكثر من 500 مليون متسوق حول العالم، ونتيجة لتحليل توجهات الناس خلال العطلات، أصبح بإمكاننا أن نتوقع 5 توجهات للمستهلكين ستسود خلال العام 2020 وهي:
 
 
1-التواجد في المكان الذي يتواجد فيه المتسوقين: كل عملية واحدة من عشرة عمليات شراء إلكترونية تتم الآن باستخدام نقاط الشراء الرقمية الناشئة مثل الصوت وقنوات التواصل الاجتماعي، أو عبر ما بات يعرف بمفهوم "التسوق عند الحافة"، أي
 
التفاعل مع المتسوقين بعيداً عن جدران الأربعة للمتاجر التقليدية ولقائهم في الأماكن يتواجدون فيها بشكل كبير مثل التطبيقات والمواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي.
 
اقرأ أيضا:السعودية: نعمل مع المركز الاممي لمكافحة الارهاب
 
2-التواجد التقليدي: 81% من المتسوقين يفضلون القيام بعمليات الشراء من المتاجر التقليدية، إذ لم تعد تجربة التسوق مجرد طلبات وتعاملات إلكترونية، بل هي تجربة شاملة ومتكاملة.
 
 
3-التواجد عبر الأجهزة الجوالة: يعتبر الجهاز الجوال هو الجهاز الأول الذي يقف وراء نمو حركة البيانات والطلبات الإلكترونية. احرص على دمج التقنيات الجوالة بتجربة التسوق المادية لتوفير تجربة التسوق الأمثل.
 
 
4-الاعتماد على مفاهيم الاستدامة: 65% من المتسوقين يبدون اهتماماً كبيراً بمفاهيم بالاستدامة أكثر من اهتمامهم قبل عامٍ من الآن. وخلال العام 2020، سوف يبدي المتسوقون اهتماماً أكبر بالعلامات التجارية التي تتعامل بجدية مع مسالة الاستدام
 
والحفاظعلى البيئة.
 
 
5-التمتع بالمرونة: 9% من جميع المعاملات الرقمية خلال العام 2020 ستتم عبر "نقاط اللمس الناشئة" مثل التطبيقات، وقنوات التواصل الاجتماعي، ومنصات المراسلة، وأجهزة التحكم الصوتي، ومنصات الألعاب.
 
اقرأ أيضا:دبي تسجل 16.7 مليون سائح وللصين النصيب الاكبر