667 ألف سائح اجنبي زار العقبة خلال 2019

667 ألف سائح اجنبي زار العقبة خلال 2019

 السوسنة - بلغ عدد السياح الأجانب، الذين زاروا محافظة العقبة، جنوبي الأردن، نحو 667 ألفا خلال العام الماضي 2019، بحسب سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

اقرأ ايضا: صرف مستحقات الاضافي الاحد

وقالت السلطة، لفضائية المملكة إن 667026 سائحا أجنبيا زاروا العقبة العام الماضي، فيما بلغ عدد الأردنيين الذين زاروا المدينة الساحلية 417569 سائحا أردنيا.
 
وشهد قطاع السياحة في الأردن، نموا ملحوظا العام الماضي بنسبة 9%، وزاد إجمالي عدد السياح بنسبة 38%، مقارنة مع عام 2018، في حين ارتفع إجمالي عدد الليالي السياحية بنسبة 37%.
 
وقال البنك المركزي، في تقريره الشهري، إن الدخل السياحي للأردن ارتفع 10.2% في العام الماضي، وبقيمة 5.8 مليار دولار (نحو 4.11 مليار دينار) مقارنة مع عام 2018.
 
جلالة الملك عبدالله الثاني، قال خلال حضوره جانبا من اجتماع، عقد في قصر الحسينية لمناقشة واقع وسبل تطوير وتعزيز نمو القطاع السياحي، إن النمو في القطاع السياحي في الأردن يشهد تحسنا ملحوظا، مما يتطلب تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، لرفع القدرة التنافسية على مستوى الإقليم.
 
اقر اايضا: بدء استخدام قارئات البصمة الالكترونية في المحاكم
 
وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، قالت، إن الوزارة، بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة، استقطبت طيرانا منخفضَ التكاليف؛ ليساهم في تنشيط الحركة السياحية إلى العقبة ومنطقة المثلث الذهبي (العقبة، والبترا، ووادي رم) ومن ثم إلى باقي المناطق السياحية في الأردن.
 
اقرأ ايضا:  قريباً.. الترويج لأراضي البافورة والغمر سياحياً
 
رئيس مجلس مفوضي السلطة نايف بخيت، بيّن أن خطة استراتيجية السلطة في قطاع السياحة تتلخص في تنويع وتطوير المنتج السياحي، وتحسين المرافق والخدمات السياحية؛ بهدف زيادة عدد السياح من مليون سائح سنوياً إلى 1.5 مليون سائح مع نهاية عام 2025، وزيادة مدة إقامة السياح من 4 ليال إلى 6 ليال، بالإضافة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية من 5800 إلى 12000 غرفة.

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة