ترامب: نقدر جهود الصين لاحتواءها فيروس كورونا

mainThumb

25-01-2020 11:02 AM

السوسنة – قدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جهود بكين في محاولاتها لاحتواء فيروس كورونا الجديد مشيدا بشفافيتها في المعركة ضد الفيروس.
 
ونشر ترامب عبر صفحته على الانستجرام تغريدة قال فيها: "ان الصين تعمل بجد لاحتواء فيروس كورونا، والولايات المتحدة تقدر حقا جهودهم وشفافيتهم، وان الأمور ستسير على ما يرام".
 
 
وأضاف ترامب "باسم الشعب الأمريكي أريد بشكل خاص أن أشكر الرئيس الصيني شي جينبينغ".
 
وكثفت الصين، الجمعة، جهودها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، فعزلت أكثر من 40 مليون شخص، بينما تم إلغاء عدد من الاحتفالات التي كانت مقررة، السبت، بمناسبة السنة القمرية الجديدة، بالإضافة إلى إغلاق عدد من المواقع الشعبية التي تلقى إقبالا كبيرا.
 
ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".
 
تشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.
 
تنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حاليا بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد