ايطاليا .. انشاء قاعدة عسكرية بالقرب من ليبيا

mainThumb

25-01-2020 03:13 PM

السوسنة -  أسهم انشاء قاعدة عسكرية بالقرب من ليبيا غضب نشطاء ايطاليين نظرا لكونها قاعدة جديدة للعمليات العسكرية السيناريو الجيوسياسي الجديد للبحر الأبيض المتوسط.

وأورد موقع Unionesarda الإيطالي فقرات من خطاب لرئيس أركان البحرية جوزيبي كافو دراغوني قال فيه ان التوجهات الجديدة في انشاء قاعدة عسكرية بالقرب من ليبيا ستمكن من المواجهة بالفعل من خلال استقبال السفن للقيام بالعمليات التشغيلية.

وقال العضو السابق في مجلس النواب الإيطالي ماورو بيلي: ”هناك سخط من مجرد التفكير في أن أميرال الدولة الإيطالية يمكن أن يأتي إلى منزلنا، ويؤكد أن ميناء كالياري قاعدة عسكرية للعمليات في السيناريو الجيوسياسي الجديد للبحر الأبيض المتوسط“. 

اقرأ أيضا:المغرب ترد على رفض اسبانيا ترسيم الحدود البحرية

واعتبر بيلي أن صمت السياسة في مواجهة هذه الجريمة الأخيرة ضد المؤسسات خطير: ”كيف يمكنك أن تتخيل وجود قاعدة عمليات في قلب عاصمة يسكنها مئات الآلاف من الناس؟“، مشيرا إلى ان الصورة التي نشرها المكتب الصحفي للبحرية للقاعدة رمزية: سياج يبلغ ارتفاعه 3 أمتار يأخذ

من كالياري واجهة بحرية غير عادية تضم مئات الأمتار.

ويحتل بضع عشرات من الأشخاص تلك المباني الرائعة“.  ونظمت الحركة المناهضة للأسلحة العسكرية A Foras مظاهرة، اليوم السبت، أمام مبنى البلدية في كالياري، قائلة إنها قابلت كلمات رئيس الأركان بازدراء كبير، كونها تتوافق مع السلوك النموذجي الاستعماري. 

ويتركز الجهد الاساسي للبحرية الايطالية في البحر الأبيض المتوسط على مكافحة الهجرة غير الشرعية التي تنطلق من ليبيا، البلد الذي استعمرته إيطاليا في السابق ويعاني حاليا من أزمة عاصفة، وتكثر فيه التدخلات الدولية، بما فيها العسكرية والاستخبارية، والإيطالية منها.

اقرأ أيضا:المغرب: تفاصيل جديدة بقضية سرقة ساعات العاهل المغربي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد