خبراء يتوقعون مقتل 65 مليون شخص بكورونا

خبراء يتوقعون مقتل 65 مليون شخص بكورونا

السوسنة - توقع خبراء صحة أمريكيون، أن يقتل فيروس كورونا الجديد، الذى انتشر فى الصين مؤخرًا، قرابة عشرات الملايين من الناس فى العالم خلال عام ونصف العام، وفى تحذير مثير للقلق، توقع خبراء صحة أمريكيون بارزون، قبل 3 أشهر من تفشى "فيروس كورونا" فى الصين، أن يقتل الفيروس قرابة 65 مليون شخص فى العالم.

هذا وبعد تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد، الذي ظهر أولا في مدينة ووهان الصينية، بفرنسا أمس، أصبح عدد الدول التي ضربها هذا الوباء القاتل 12 دولة.
 
اقرا ايضا : الرئيس الصيني : الوضع خطير والوباء ينتشر بسرعة
 
والدول التي حل بها هذا الوباء بعد الصين؛ دولة نشأته، هي: اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلندا والولايات المتحدة وهونغ كونغ وسنغافورة وماكاو وفيتنام ونيبال، وأخيرا فرنسا.
 
وعلى الرغم من انتشاره تقريبا في جميع قارات العالم، إلا أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أول أمس أنه "من المبكر جدا" اعتبار فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين وبدأ بالانتشار في العالم "حالة طوارئ صحية عامة على نطاق دولي".

اقرا ايضا : الدماء تملأ شارعا في إربد .. صور

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدحانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحافي في جنيف اول امس "لا يخطئن أحدكم الأمر، إنها حالة طوارئ في الصين، لكنها ليست بعد حالة طوارئ صحية عالمية. قد تصبح كذلك".
 
اقرا ايضا : بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في ووهان الصينية