ارتفاع أسعار النفط عالمياً

mainThumb

29-01-2020 10:31 AM

السوسنة – ارتفعت أسعار النفط بعد الانخفاض الذي سجلته خلال الأيام السابقة، وتعود أسباب الارتفاع الى انتعاش الأسهم الامريكية بالإضافة الى ان أوبك وحلفاءها قد يفرضون قيودا جديدة وسط مخاوف من تأثير فيروس كورونا على الطلب.
 
 
وزادت العقود الآجلة لبرنت 19 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 59.51 دولار للبرميل، في حين ارتفع الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 34 سنتا أو 0.6% ليسجل 53.48 دولار.
 
وقال جيم ريتربوش، رئيس ريتربوش وشركاه في جالينا بولاية إلينوي، في تقرير: "معظم صعود سوق النفط اليوم يرجع على ما يبدو إلى أثر الانتعاش القوي في الأسهم،" مشيرا إلى أن صعود الدولار كبح "حماسة الشراء في سوق الطاقة".
 
وارتفع الدولار الأميركي إلى أعلى مستوياته منذ أوائل ديسمبر مقابل سلة عملات، وعادة ما تكون أسعار النفط مقومة بالعملة الأميركية مما يعني أن الدولار القوي يجعل الخام أعلى تكلفة لحملة العملات الأخرى.
 
والاثنين، تراجع كلا خامي القياس إلى أدنى مستوياته منذ أكتوبر مع هبوط برنت بما يصل إلى 18 بالمئة وغرب تكساس بما يصل إلى 21 بالمئة عن الذروة التي سجلاها في وقت سابق من يناير بسبب التوترات الأميركية الإيرانية، ويتجه العقدان لتكبد أكبر خسارة شهرية لهما منذ مايو.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد