واجه زميل عملك الخبيث بهذه التصرفات

mainThumb

23-02-2020 12:16 PM

السوسنة – في بيئة العمل تحدث الكثير من المناكفات بين زملاء العمل قد تكون لصالحهم او بسبب غيرة أحدهم وحرصه الدائم على ان يكون المستفيد الأكبر وصاحب الرأي السديد دائما وهذا ما نسميه "زميل العمل الخبيث واللئيم"، وفي هذا التقرير سنتحدث عن طرق التعامل معه.
 
 
الذهاب لدائرة الموارد البشرية
عند شعورك بان هذا الشخص يزعجك عليك التوجه لدائرة الموارد البشرية وقدم شكوى تتضمن أسلوبه وتصرفاته وما يزعجك منه.
 
التحدث بأدب وبحزم
في حال تكرار تصرفاته المزعجة عليك بالتحدث معه بحزم ولكن احرص على ان تكون مؤدبا وان لا تتجاوز حدودك الأدبية واكد له على أنك لن تتقبل التعامل معه بهذا الشكل ولا بشكل من الاشكال.
 
تجاهل التصرفات المسيئة
حاول ان تشغل نفسك بعمل وتتجنب الشخص المسيء قدر الإمكان وتذكر ان الهدف من وجودك بهذا المكان من اجل ان تثبت نفسك لان نجاحك هو سر غيرته.
 
تجنب المواجهة والصراع
عليك ان تعلم ان الأشخاص الخبيثين يحبون اجراء المواجهات والصراعات وتراهم مزدهرين عند تصعيد المشكلات لذلك احرص على ان تكون بارد الاعصاب ولا تحاول اثارة المزيد من الجدل لأنهم يزدادون خبثا عند توجيه الكلمات السلبية لهم فلا تفتح الباب لانحدارك لهذا المستوى وثق تماما بانه على علم ان الدخول معك في نقاش مخسر كبير له.
 
البعد عن القيل والقال
تجنب الثرثرة قدر ما استطعت وإذا كان الرجل هو المثرثر اعلم بان تجاهله أكبر إهانة له مهما وجه لك من الملاحظات السلبية فهذا لأنك أفضل منه، اسحقه بهدوئك وبإثبات عكس ما يقول لمن هم حولك.
 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد