مسؤولون سعوديون يطالبون بتوقيف« بنت مكة»

mainThumb

23-02-2020 10:15 PM

السوسنة -  طالب مسؤولون سعوديون باعتقال شابة نشرت أغنية راب عن نساء مدينة مكة ووصفتهن بأنهن "سكر نبات"، وتتضمن مقاطع لفتيات صغيرات السن يرقصن على وقع الموسيقى، ما أثار جدلا في المملكة التي عرفت لعقود بطابعها المحافظ.

 
ونشرت المغنية التي قالت إنّ اسمها أصايل سلاي الأغنية تحت اسم "بنت مكة" على موقع يوتيوب الأسبوع الماضي ما أثار ضجة كبيرة وردود فعل متباينة.
 
 
وأعلنت منطقة مكة على حسابها على تويتر الجمعة أن أميرها خالد الفيصل أمر "بإيقاف المسؤولين عن انتاج فيديو اغنية الراب بنت مكة الذي يسيء لعادات وتقاليد اهالي مكة ويتنافى مع هوية وتقاليد ابنائها الرفيعة".
 
كما وجّه "بإحالتهم للجهات المختصة للتحقيق معهم وتطبيق العقوبات بحقهم".
 
ولم يتضح على الفور إذا كانت السلطات أوقفت أي شخص على صلة بالأغنية.
 
 
وتظهر سلاي الشابة السوداء في الأغنية البالغة أقل من دقيقتين وهي ترتدي نظارة شمسية وحجابا ابيض في مقهى ثم يظهر خلفها فتاة غير محجبة وشاب يرقصان.
 
وتتضمن الأغنية مقاطع لمجموعة من الفتيات غير المحجبات وهن يرقصن.
 
ودعت سيلاي في أغنيتها الشباب للزواج من بنات مكة "حياتك حتقلب (تتحول) جنة" مشيرة إلى أن "بنت مكة سكر نبات".
 
وتشهد المملكة تغييرات اجتماعيّة كبيرة وإصلاحات اقتصاديّة يقودها ولي العهد الأمير الشاب محمد بن سلمان، فسُمح للنساء بقيادة السيارات، وبدخول ملاعب كرة القدم، وأعيد فتح دور السينما وسمح بإقامة حفلات غنائية صاخبة.
 
وهناك غض نظر عن إبقاء المتاجر أبوابها مفتوحة في أوقات الصلاة، في الوقت ذاته، يبدو وكأن الحظر على الاختلاط بين الرجال والنساء انتهى.
 
واثارت الأغنية جدلا واسعا بين مؤيد ومعارض، واستخدم نشطاء وسم "#بنت مكة تمثلني بمواجهة المعارضين للأغنية الذين أطلقوا وسم "لستن_بنات_مكة.
 
كما قال البعض أن المغنية ليست سعودية بسبب لون بشرتها.
 
ودعت روضة اليوسف التي يتابعها أكثر من 100 ألف شخص على تويتر الى "ترحيل ومحاسبة كل أجنبية تدعي انها سعودية في مجال الإعلام وغيره".
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد